رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

امتحان غير امتحان الطالب فى حالة التقاعس عن التسجيل

التحذير الأخير لطلاب أولى وثانية ثانوى لتحديث البيانات فى الاستمارة الإلكترونية

النبأ

أطلقت وزارة التربية والتعليم التحذير الأخير لطلاب الصف  الأول والثانى الثانوى عام ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بشأن آخر فرصة لتفعيل الإيميل الموحد للطالب وعمل  الإستمارة الإلكترونية  استعدادا لإجراء  الامتحان التجريبى وإمتحانات نصف العام.
وأشارت أمانى الشريف مؤسس إتحاد المدارس التجريبية  إلى ضرورة التأكيد من صحه كافة بيانات الطالب، وفى حالة وجود اخطاء فى البيانات ولم تعدل يعرضه لنزول إلامتحانات الإلكترونية خطأ حيث إنه الممكن ان ينزل للطالب امتحانات لم تخصه على التاب  " ولذلك حذرت  طلاب اولى وثانية ثانوى من عدم الإستهتار  والتهاون وتفعيل الإيميل ويجب عمل الإستمارة الإلكترونية وحفظها، وذلك قبل إنتهاء المهلة التى حددتها الوزارة ٢٠٢٢/١٢/٨.
ونوهت الشريف على ضرورة  تأكد طالب الصف الأول الثانوي من صحه اللغة الثانية، والصف الثاني الثانوي التأكد من اللغة والشعبة.
وبالنسبة  لكود الطالب فهو  موجود  فى إيصال سداد المصروفات الدراسية أو إيصال تأمين التابلت أو  بشئون الطلبة  أو مسؤل الحكومة الإلكترونية فى المدرسة التابع لها الطالب.

 وبالنسبة للطالب الذي لا يمتلك "نت" عليه الذهاب لأى مكتبة،وإذا وجد أى أخطاء فى البيانات أثناء التسجيل عليه التواصل  مع مسئول الاحصاء  بالمدرسة. 
وأوضحت الشريف الدور الذى يلعبه إلايميل الموحد فهو أساسى ويطلب من الطالب  عند  الدخول على اي منصة  مثل بنك المعرفة أو webex  أو  teams، إيميل وباسورد  لذلك سمي بالإيميل الموحد لإنه يوحد الدخول لكل منصات التعليم.
وأضافت  الشريف التأكد من صحة الصورة حيث أنه لن يمكنك التعديل عليها بعد الحفظ، وتكون صورة شخصية واضحة مقاس 4 × 6 تظهر كامل الوجه، وتكون بامتداد jpg فقط وبحجم لا يزيد عن 1 ميجابايت، ويفضل أن تكون بخلفية بيضاء مع العلم بأن الصورة المرفقة ستكون على جميع الشهادت والوثائق الرسمية.
استمارة الصف الأول والثاني الثانوي   من خلال  اللينك 
https://moe-register.emis.gov.eg/
يجب أولا تفعيل الايميل الموحد للطالب من اللينك 
https://office365.emis.gov.eg/

امتحان تجريبي على التابلت للصف الأول والثاني الثانوي

ومن جانبه أكد محمود إبراهيم مسئول الإحصاء قى مدرسة ثانوى على ضرورة تسجيل الإستمارة الإلكترونية لطلاب أولى وثانية ثانوى والتأكد من صحة البيانات وتصحيحها، وإذا ظهر اي خطأ فى البيانات عليه بسرعه التوجه لمسئول الإحصاء فى المدرسة التابع لها الطالب ،فى حالة التقاعس عن التسجيل وتصحيح البيانات يعرض الطالب لنزول امتحان غير امتحانه عل التابلت الخاص به، أو امتحان لغه ثانية غير  اللى هو بيدرسها  وطبعا مش هيكتشف ده غير يوم الامتحان وهو مايجعل تصحيح  الخطا شبه مستحيل مع ضيق الوقت،وبذلك تقع المسئولية الكاملة على الطالب  وليست المدرسة. 
واشار إلى إنه سيعقد  خلال ديسمبر الحالى إمتحانات الكترونية  تجريبية على التابلت  للصفين الأول والثاني الثانوي العام الكترونية، وذلك قبل انعقاد امتحانات نصف العام، بهدف تدريب الطلاب على شكل الامتحانات الإلكترونية.