رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قائمة هدافي كأس العالم 2022

مبابي وميسي يتنافسان على لقب الحذاء الذهبي في مونديال قطر

كليان إمبابي على
كليان إمبابي على قائمة هدافي مونديال قطر

يتنافس نجوم وهدافي العالم على العديد من الألقاب والجوائز أبرازها جائزة الحذاء الذهبي في بطولة كأس العالم 2022، المقامة في قطر، إذ تُمنح للاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف، وفي حال تساوى لاعبان بذات الرصيد يفوز حينها صاحب أكبر عدد من التمريرات الحاسمة.

ترتيب هدّافي مونديال قطر في نسخته الثانية والعشرين حتّى الآن؟

كيليان مبابي يتصدر ترتيب الهدّافين

يُعتبر مهاجم فرنسا، البالغ من العمر 23 عاما، أكثر لاعب تمكّن من هزّ الشباك، حيث يمتلك 5 أهداف سجلهما في 4 مباريات خلال مونديال قطر 2022 ولديه فرصة كبيرة للتتويج باللقب نظرا لفرص منتخب فرنسا الكبيرة في الوصول إلى المباراة النهائية..

تسعة لاعبين سجّلوا 3 أهداف

نجح 9 لاعبين في زيارة الشباك في 3 مناسبات، وهم: الأرجنتيني ليونيل ميسي والهولندي كودي جاكبو، والبرتغالي غونسالو راموس والبرازيلي ريتشارليسون، والإنجليزي ماركوس راشفورد ومواطنه بوكايو ساكا، والإسباني ألفارو موراتا والإكوادوري إينر فالنسيا والفرنسي أوليفييه جيرو.

17 لاعبًا أحرزوا هدفين

يتساوى 17 لاعبًا في ذات الرصيد من الأهداف، إذ استطاعوا التسجيل مرتين، ومن اللاعبين: السعودي سالم الدوسري والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكاميروني فينسنت أبو بكر، والبرتغالي رافاييل لياو والغاني محمد قدوس والإيراني مهدي تارمي وغيرهم.

أول وآخر فائز بالحذاء الذهبي

يُعد الأرجنتيني غييرمو ستابيلي أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مونديال 1930 برصيد 8 أهداف، فيما يُعتبر الإنجليزي هاري كين الأكثر زيارة للشباك في مونديال روسيا بـ 6 أهداف.