رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. اعتزال حاوي بلجيكا بسبب منتخب المغرب

النبأ

أعلن النجم البلجيكي إيدن هازارد، اليوم الأربعاء، اعتزاله اللعب الدولي، بعد أيام من خروج منتخب بلاده من مونديال قطر 2022 في دور المجموعات.

وكتب مهاجم ريال مدريد، البالغ من العمر 31 عاما، على حساباته بمنصات التواصل الاجتماعي: "تطوى الصفحة اليوم. شكرا لكم على دعمكم الذي لا مثيل له".

وتابع: "أشكركم على كل هذه السعادة المشتركة منذ عام 2008. لقد قررت إنهاء مسيرتي الدولية. الخلافة جاهزة. سأفتقدكم".

كان هازارد أحد قادة "الجيل الذهبي" لمنتخب بلجيكا الذي لطالما أشيد به كثيرا، ووصل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم 2018 في روسيا.

فشل المنتخب في تجاوز الدور الأول في منافسات البطولة لهذا العام في قطر، واحتل المركز الثالث في المجموعة السادسة خلف المغرب وكرواتيا ليغادر خالي الوفاض.

المرشحون لتدريب بلجيكا

كشفت الصحافة البلجيكية عن أسماء 3 مرشحين لقيادة منتخب الشياطين الحمر خلفا للإسباني روبرتو مارتينيز الذي رحل عقب الخروج من مونديال قطر 2022.

وودع منتخب بلجيكا كأس العالم من دور المجموعات إذ جمع أربع نقاط، ليحتل المركز الثالث خلف المغرب وكرواتيا على الترتيب.

ويعد الثلاثي فينسنت كومباني وتييري هنري وميشيل برودوم، من بين أبرز المرشحين لخلافة روبرتو مارتينيز في قيادة منتخب بلجيكا.

وتشير الصحافة المحلية البلجيكية إلى وجود دعم كبير لصالح هنري وتوماس فيرمايلين.

ورافق الثنائي، مارتينيز لمدة 6 أعوام في قيادة الشياطين الحمر، الأول منذ 2016 باستثناء فترة قيادته لموناكو بين 2018 و2019، والثاني كأحد اللاعبين البارزين حتى اعتزاله في يناير 2022، عندما انتقل للجهاز الفني للمنتخب بعدها مباشرة.

وتعد من نقاط الضعف في هذا الخيار أن فيرمايلين لا يمتلك الخبرات الكافية كمدرب أول، كما أن هنري لم يحقق نتائج جيدة مع موناكو.

ويعد كومباني أيضا من المرشحين لقيادة المنتخب، حيث سبق له اللعب 11 موسما في مانشستر سيتي قبل عودته لأندرلخت.

لكن كومباني لا يمتلك خبرات كافية، وودع أندرلخت في الصيف الماضي.

ويعد فيليب كليمنت لاعب منتخب بلجيكا السابق ومدرب موناكو حاليا، من بين المرشحين لقيادة المنتخب، بعدما سبق وقاد كلوب بروج وجينك.

وعمل كليمنت كمدرب مساعد في كلوب بروج للمدرب ميشيل برودوم، والمرشح أيضا لقيادة الشياطين الحمر.

ويمتلك برودوم عقدين من الخبرة في التدريب، وسبق له العمل في هولندا والسعودية.