رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الدقهلية يكلف التضامن بتقديم الدعم لطفل يعول أسرته بالسنبلاوين

محافظ الدقهليه
محافظ الدقهليه

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمحافظة، بسرعة التدخل للتعامل الفورى لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأسرة الطفل إبراهيم أحمد طلعت إبراهيم من مدينة السنبلاوين الذى يعول أسرته بعد أن قام والده بهجر الأسرة وتوفير حياه كريمه له ولأسرته.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعى أنه تم على الفور انتقال فريق من الإدارة الاجتماعية لبحث الحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة وتبين أن الأسرة مكونة من ثلاثة أفراد وليس لديها عائل، والأسرة تقيم بشقة بالإيجار وتتكفل الجدة بسداد الإيجار والمرافق لعدم وجود دخل ثابت للأسرة وتعتمد فى الدخل على عمل الام للحلويات ويقوم الطفل ببيعها كما تم تداوله.

وأوضح وكيل التضامن، أنه بعد العرض على محافظ الدقهلية تقرر على الفور تسجيل الأسرة على كرامة، كما تقرر صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل الاجتماعى لحين ورود بطاقة تكافل، وتم التواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم مساعدات عينية ومواد غذائية للأسرة ومشروع تمكين اقتصادى لتنمية موارد الأسرة.

تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية

وفى ذات السياق أكد "مختار"، أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون من أجل تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية والحالات الإنسانية من خلال منظمات المجتمع المدنى لتوفير حياة كريمة لهم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية والتى يضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء الإنسان المصرى وتوفير حياة كريمة له من خلال تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية، وفى إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية فى هذا الشأن.

واليوم استقبل محافظ الدقهلية، وفد جامعة الإسكندرية كلية الفنون الجميلة قسم عمارة، وذلك لعرض ومناقشة مقترحات تطوير وتنمية مدينة جمصه عمرانيا التي قام بإعدادها طلاب الفرقة الرابعة قسم عمارة كلية الفنون الجميلة.

 ضم الوفد اساتذة بقسم عمارة كلية الفنون الجميلة، الدكتور محمد سعودي، والدكتور علاء الألفي، والدكتور أحمد الزيات، والدكتوره دينا سعيد، والدكتور محسن مرداش، والدكتوره دنيا نبيل، والدكتور عبدالرحمن التمامي.

وأكد المحافظ على أن جامعة الأسكندرية من الجامعات المصرية العريقة ومن اقدم الجامعات وانجبت لمصر اعلام وعلماء في شتي المجالات الذين رفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية من أمثال العالم المصري الجليل الدكتور أحمد زويل عليه رحمة الله.

 وقال ” مختار ” نحن في امس الحاجه إلى أن يخرج لنا جيل من الشباب واعي ومثقف ولديه خبره ورؤية جديدة في كافة المجالات وفي مقدمتها وضع تصور مستقبلي لبناء مدن جديدة وميادين وانشاء طرق وشوارع يغلب عليها الطابع الفني الخاص تتمتع بروح الفن والجمال والإبداع تتماشي مع الطبيعة الخلابة التي منحها الله لمصر.

 كمال قال ” المحافظ “نتطلع بأن يكون هناك تعاون كامل بين المحافظة وجامعة الأسكندرية لخدمة أبناء الدقهلية في كافة المجالات الخدمية، مشيرًا إلي التعاون الكامل بين كلية الفنون الجميلة قسم عمارة وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة من مديرية اسكان وإدارة التخطيط العمراني والإدارة الهندسية وإدارة المرافق ومديرية الطرق لوضع خطط مستقبلية لتطوير كافة مدن المحافظة.