رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ الغربية يتابع مشروعات حياة كريمة في قريتي نهطاي وسندبسط بزفتى

محافظ الغربية يتفقد
محافظ الغربية يتفقد مشروعات " حياة كريمة " بـقري بزفتى

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتفقد مشاريع المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجاري تنفيذها بقرى مركز زفتى كمرحلة أولى من تنفيذ المبادرة بالغربية، حيث تفقد مشاريع المبادرة بكلا من قريتي نهطاي وسندبسط  بمركز زفتي ضمن جولاته الدورية والمستمرة لمتابعة نسب نهو الأعمال وإتمامها في موعد النهو المحدد لها.

وبدأت الجولة بتفقد المشروعات التي تتم في قرية نهطاي التابعة لمدينة زفتي والتي سجلت قيم مرتفعة على مؤشرات نهو الأعمال، حيث تفقد المحافظ الأعمال الجارية بكلًا من مدرسة نهطاي للتعليم الأساسي، مركز شباب نهطاي، المجمع الزراعي البيطري والمجمع الخدمي الحكومي، كما تفقد أيضا الأعمال الجاري تنفيذها بوحدة طب أسرة نهطاي.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشاريع قرية سندبسط، حيث تفقد الأعمال الجارية بمجمع الخدمات الحكومية والمجمع الزراعي البيطري، مركز طب الأسرة ونقطة الشرطة إلى جانب تفقد أعمال إنشاء نقطة الإطفاء وأعمال إحلال وتجديد مركز الشباب.

ويذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجاري تنفيذها بمركز زفتى كمرحلة أولى من المبادرة في المحافظة تشمل عدد 943 مشروع بإجمالي تكلفة 4068،5 مليون جنيه وقد بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 80 %.

وفد من صحة الغربية يزور مطرانية المحلة للأقباط الأرثوذكس

وعلي جانب آخر زار وفد من الإدارتي الصحية أول وثان المحلة مطرانية السيدة العذراء مريم بالسبع بنات بقيادة الدكتور إيهاب أبو غالي من مكتب وكيل وزارة الصحة الدكتور أسامة بلبل وذلك للإجتماع مع نيافة الأنبا أغناطيوس أسقف عام المحلة الكبرى وتوابعها وذلك بتعليمات من الدكتورة سوسن سلام مدير عام الطب الوقائي بمديرية الصحة بالغربية لبحث سبل التعاون بين مديرية الصحة بالغربية ومطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمحلة في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي من المنتظر إنطلاقها لمدة أربع أيام من 11 ديسمبر الحالي وذلك بفرق ثابتة بالوحدات والإدارات والرعايات الصحية ومتحركة من بيت لبيت ومن شقة لشقة.

وأعرب الوفد عن سعادته بحسن الضيافة وقبول المطرانية بالمشاركة المجتمعية والتي تساعد بالنهوض بمجتمعنا ومن جانبه تمنى الأنبا أغناطيوس أن تظل مصر خالية تمامًا من فيروس شلل الأطفال ومن جميع الأوبئة.