رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

فيديو مبهر.. سمك الري يلعب كرة القدم تحت الماء

سمك الراي
سمك الراي

 شارك الخبراء في الأحياء المائية البحرية، لقطات رائعة لـ سمك الراي اللاسع، وهو يلعب كرة القدم بشكل خاص جدًا الماء، في الوقت تتواصل فيه فعاليات بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، حيث وصل هوس كرة القدم، إلى ذروته.

بصرف النظر عن الاستمتاع بالمشاهدة الممتعة، فإن كرة القدم - المليئة بالطعام - تشجع التحفيز الذهني لسمكة الراي، وفقًا لفريق البحث.

 

شاهد الفيديو

 

<iframe allowfullscreen frameborder = "0" width = "698" height = "573" scrolling = "no" id = "molvideoplayer" title = "MailOnline Embed Player" src = "https://www.dailymail.co.uk/ embed / video / 2828469.html "> </iframe>

 

وتم تصميم لعبة كرة القدم تحت الماء لتحفيز السلوكيات الطبيعية في سمك الراي، وفي لقطات الفيديو، يمكن رؤية ستة سمكات من نوع سمك الراي يشارك في اللعبة، والتي تحتوي على كرة قدم مجوفة مليئة بأسماكهم المفضلة.

ويتمتع سمك الراي بقدرة خاصة على العثور على فريسة بناءً على الحقول الكهربائية التي تطلقها الكائنات.

ومع ذلك، بالنسبة لمباراة كرة القدم، كان على سمك الراي بدلًا من ذلك الاعتماد على حاسة الشم للعثور على طعامها.

باستخدام حل المشكلات البسيطة والعمل الجماعي، نجحت سمكة الراي في الغوص في اتجاه كرة القدم القابلة للتغذية، ثم ضربها ذهابًا وإيابًا لتساقط المزيد من الطعام وتناوله.

 

عرض مبهر

وقالت روينا كينيدي، مشرف العرض: "لقد أحببت فرقة Rays لعب نسختها الخاصة من اللعبة الجميلة منذ أن قدمنا ​​خطة الإثراء الجديدة لبدء كأس العالم".

وسمك الراي مخلوقات ذكية لذا من المهم أن نشجع سلوكيات التغذية الطبيعية وحل المشكلات في خطة رعايتهم.

"كرات القدم الخاصة بنا هي وسيلة ممتعة ومحفزة للأشعة لأنها تشجع سلوك البحث عن الطعام وتستخدم حاسة الشم الشديدة كما تفعل في البرية."

ترتبط الزلاجات والشفنين ارتباطًا وثيقًا بأسماك القرش، ولكن سمكة الراي تتمتع بشكل مسطح، مما يجعلها مناسبة تمامًا للحياة في قاع البحر، فيما تقع أفواههم وأنفهم وخياشيمهم على الجانب السفلي من أجسامهم، بينما تكون أعينهم في الأعلى.

يوجد في جميع أنحاء العالم أكثر من 600 نوع من الزلاجات والأشعة، وأكبرها، مانتا راي، يصل طوله إلى 29.5 قدمًا (تسعة أمتار).

لسوء الحظ، كشفت الأبحاث أن الأنواع الساحلية الكبيرة المسطحة هي الأكثر عرضة للانقراض.