رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المشاكل التي تواجه طلاب الإعدادية أثناء تسجيل الإستمارة وحلها

أخر موعد لتسجيل إستمارة طلاب شهادة الإعدادية

النبأ

بدء العد التنازلى  لإنطلاق إمتحانات الترم الأول لطلاب الشهادة الإعدادية واخر موعد لتسجيل الإستمارة الإلكترونية وتسليمها للمدرسة وأكثر المشاكل التى تواجهم أثناء التسجيل. 

كيفية حصول الطالب  على رقمه  التعريفى والرقم القومى. 

من جانبها قالت عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات  مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف  أولياء الأمور أن من أكثر المشاكل التى تقابل الطالب عند ملء الإستمارة هو كيفية الحصول على  الرقم القومي للطالب فى حالة عدم بلوغة ١٦ عام وعدم إستخراجه  البطاقة الشخصية،سيجد الرقم القومى فى المستخرج الرسمى لشهادة الميلاد  .
أما عن كيفية الحصول على الرقم  التعريفى للطالب أوضحت أحمد بأنه كود الطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب، ويمكن للطالب الحصول عليه من المدرسة أو  من إيصال دفع المصروفات (بالبريد المصري) لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية أسفل خانة الرقم القومي للطالب.
عدم وجود بيانات للطالب على الموقع.

وقالت عبير احيانا يتفاجأة الطالب بعدكم وجود أي بيانات له على موقع التسجيل   فى الحالة دى ما عليه غير    التوجه للمدرسة  لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكترونى لطالب وتحديث بياناته وإضافتها  على قاعدة البيانات كما أكدت على ضرورة  التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب والرقم القومى الصحيحين.

واضافت أحمد أنه فى حالة التأكد من صحة جميع بيانات الطالب  على الإستمارة يقوم بطباعة الإستمارة بالألوان حتى  تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية وعلى الإستمارة الإلكترونية  بإن الإستمارة مكونه  من 3 ورقات مطبوعة من موقع الوزارة ترتيب على النحو التالي:
الورقة الاولى: بطاقة تحقيق الشخصية - اخطار برقم الجلوس - بطاقة الإحصاء.
-الورقة الثانية: الإستمارة الإلكترونية للتقدم لـ امتحانات  الشهادة  الإعدادية  للعام  الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٣
- الورقة الثالثة  : بيانات عن الامتحانات السابقة - اقرار من الطالب وولي أمر الطالب  بأنه لم يتقدم إلى هذا  الامتحان  أمام  لجنه   أخرى هذا العام.
- الورقة الرابعة:  خاص بطلبة المنازل.
بعد تحرير الطالب  بيانات الإستمارة الإلكترونية ومراجعتها من شئون الطلبه في المدرسة التابع لها يتم اعتمادها من   مدير المدرسة. 

طلاب المنازل وتسجيل الإستمارة لطلاب الشهادة الإعدادية.
 أضافت أحمد بإنه يتبع  نفس التعليمات والخطوات  السابقة،غير إنه  يتقدم  بالاستمارة  عن طريق آخر مدرسة حصل منها الطالب على الصف الثاني الاعدادي أو أخر مدرسة رسب فيها بالصف الثالث الإعدادي مع إرفاق أصل شهادة الميلاد (رقم قومي) بالإضافة لعدد صورة طبق الإصل
في حالة دخول الطالب للامتحان لأول مرة يتم إرفاق بيان نجاح الصف الأول الاعدادي وبيان نجاح الصف الثاني الإعدادي على أن يكون مستخرج بعد بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣/٢٠٢٢
وأكدت على ضرورة الإنتهاء من تسجيل الإستمارة الإلكترونية وتسليمها هو ٢٢ديسمبر الجارى.
الطالب الراسب في الأعوام السابقة عليه إرفاق بيان رسوب لآخر عام رسب به الطالب مستخرج بعد بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣.
جدول إمتحانات الشهادة الإعدادية.

قالت  يتولى مسئولية وضعها وإعلانها مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات مصر، مع الإلتزام  بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد الموضح بها مواعيد الإمتحانات لطلاب المدارس،وسوف تبدأ الامتحانات يوم الأحد ١٤يناير ٢٠٢٣.