رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

برباعية نظيفة..

راقصى البرازيل يتلاعبو بمنتخب كوريا الجنوبية كأس العالم قطر

راقصى البرازيل يتلاعبو
راقصى البرازيل يتلاعبو بمنتخب كوريا الجنوبية كأس العالم قطر

أمطر راقصى منتخب  البرازيل شباك منتخب كوريا الجنوبية برباعية بيضاء في شوط اللقاء الأول ضمن منافسات المنتخبين في دور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022 على ملعب 974.

البرازيل تتلاعب بمنتخب كوريا الجنوبية

بدأ البرازيل المباراة بضغط كبير، استطاع فينيسيوس ترجمته لهدف أول للبرازيل في الدقيقة السابعة بعدما مرر رافينيا عرضية مرت من نيما ولكنها وصلت لفيني الخالي من الرقابة لتعانق الشباك، وينهي اللوحة راقصًا رقصته المعتادة رفقة زملائه احتفالًا بهدفه الأول في المونديال.

ولم يكن الهدف كافٍ للسيليساو، حيث استمر ضغطه ففي الدقيقة العاشرة تحصل ريتشارليسون على ركلة جزاء بعد عرقلة دفاعات كوريا له، ليترجمها نيمار لهدف ببرود أعصاب، ومعها تستمر الرقصات البرازيلية ولكن هذه المرة بقيادة نيمار.

ومع الدقيقة 29 عزز البرازيل التقدم بأقدام ريتشارليسون الذي ترجم هجمة تم بنائها بتمريرات في مساحات ضيقة بين لاعبي البرازيل ليعبر ريتشارليسون الدفاع الكوري وينفرد بالحارس مسجلًا ثالث أهداف السيليساو.

واستغلالًا للتقدم الكوري، ذهب البرازيل في الدقيقة 36 بهجمة مرتدة، أنهاها باكيتا في المرمى بلمسة واحدة بعد عرضية رائعة من فيني، ومعها رقصة جديدة يقودها باكيتا، ليؤكد الانهيار الكوري في الشوط الأول، في انتظار محاولات العودة التي أصبحت مستحيلة من الشمشون الكوري في شوط اللقاء الثاني.

نيمار يقود هجوم البرازيل ضد كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم

يجمع ملعب استاد 974 بين المنتخب البرازيلي ونظيره كوريا الجنوبية ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم بقطر 2022 وذلك في تمام التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة.

ويخوض نيمار المباراة بشكل أساسي بعد تعافيه من الإصابة، ومشاركته في مران الأمس كاملًا ليصبح جاهز للتواجد وقيادة هجوم السيليساو ضد كوريا الجنوبية.

وأتى تشكيل البرازيل على النحو التالي:

  • في حراسة المرمى: أليسون بيكير.
  • في خط الدفاع: ميليتاو، تياجو سيلفا، ماركينيوس، دانيلو.
  • في خط الوسط: كاسيميو، باكيتا.
  • في الهجوم: نيمار، رافينيا، فينيسيوس، ريتشارليسون.

سون يقود كوريا الجنوبية ضد البرازيل في ثمن نهائي كأس العالم

أعلن المنتخب الكوري الجنوبي التشكيل الذي سيخوض به لقاءه ضد المنتخب البرازيلي ضمن منافسات دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم قطر 2022 والتي ستقام عند التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة على ملعب 974.

وطرأ تغييران فقط على تشكيلة المنتخب الكوري التي واجهت المنتخب البرتغالي، واحد على المستوى الدفاعي بدخل مي جاي بدلًا من كيونج وون، فيما كان التغيير الثاني على المستوى الهجومي بدخول هوانج بدل لي كانج إن.

وجاء تشكيل كوريا كالآتي:

  • في حراسة المرمى: سيونج جيو.
    في خط الدفاع: مون هوان، مين جاي، يونج جون، جين سو.
    في خط الوسط: إن بيوم، وو يونج.
    في خط الهجوم: جاي سونج، هوانج، سون، شو.