رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بضربات الجزاء الترجيحية..

كوفيتش يقود كرواتيا إلى دور الثمانية كأس العالم قطر من طريق اليابان

ليفا كوفيتش
ليفا كوفيتش

قاد ليفا كوفيتش، منتخب كرواتيا إلى دور الثمانية كأس العالم قطر 2022 على حساب اليابان، بعد الفوز على منتخب الساموراي بضربات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافى بينهما بالتعادل إلإيحابي بهدف لكل فريق فى اللقاء الذى أقيم بينهما مساء اليوم فى دور 16 على ملعب الجنوب كأس العالم قطر 2022.

كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان

تأهل المنتخب الكرواتي، إلى ربع نهائي كأس العالم، عقب الفوز أمام نظيره الياباني، بركلات الترجيح بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب الجنوب، ضمن منافسات دور الـ16.

وانتهى الوقت الأصلى والأشواط الإضافية من المباراة التي تجمع المنتخب الياباني، أمام نظيره الكرواتي، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

تقدم ديازين ماييدا بالهدف الأول للمنتخب الياباني، في الدقيقة 43 من زمن المباراة، ليمنح بلاده التقدم في شوط اللقاء الأول على حساب كرواتيا.

وفي شوط اللقاء الثاني، تعادل المنتخب الكرواتي، عن طريق بريزيتش، برأسية نموذجية، بالدقيقة 55، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي، ويحتكم المنتخبان إلى الأشواط الإضافية ومن ثم ركلات الترجيح، التي حسمت تأهل كرواتيا.

تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب، لكن فشل كلاهما في الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم بالوقت الأصلي، والإضافي.

ليفا كوفيتش يقود كرواتيا إلى دور الثمانية كأس العالم قطر بعد عبور اليابان 

وفي ركلات الترجيح.. أظهر حارس منتخب كرواتيا ليفاكوفيتش تألقه الملفت بتصديه لثلاث ركلات جزاء فيما سجل منتخب كرواتيا ثلاث ركلات لينجح في التأهل.

وتوج بالفعل حارس مرمى كرواتيا بجائزة رجل المباراة بعدما كان له الدور الأكبر في التصدي لثلاث ركلات.

يذكر أن المنتخب الكرواتي، تأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم، عقب احتلاله وصافة مجموعته، خلف المنتخب المغربي، بينما تواجد اليابان بالدور الثاني، عقب تفوقه على منتخبات ألمانيا وكوستاريكا، وتأهله رفقة المنتخب الإسباني.