رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل مباحثات محمد بن زايد مع الرئيس الإسرائيلي

جانب من لقاء الشيخ
جانب من لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وإسحاق هرتسوج

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الإثنين، إسحاق هرتسوج، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الإمارات.

ويحضر هرتسوج خلال الزيارة "حوار أبوظبي للفضاء"، الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ورحب رئيس دولة الإمارات خلال اللقاء بزيارة الرئيس إسحاق هرتسوج إلى أبوظبي، والذي ترافقه خلالها حرمه السيدة الأولى ميشال هرتسوج.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ، علاقات التعاون بين دولة الإمارات وتل أبيب ومساراته نحو تعزيز التنمية والسلام والازدهار لما فيه الخير لشعوب المنطقة عامة.

كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق اللقاء إلى أهمية "حوار أبوظبي للفضاء" في تعزيز التواصل بين القوى الفاعلة والمؤثرة في قطاع الفضاء حول العالم وبحث فرص تطوير هذا القطاع وتحقيق مستهدفاته بما يخدم الإنسانية ويسهم في تعزيز جودة الحياة على الأرض.

وأكد الجانبان في هذا السياق ضرورة تعزيز فرص التعاون المشترك في مجال الفضاء بين البلدين.

وحضر اللقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة الإماراتية، ومحمد محمود آل خاجة سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل.