رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد صراع مع المرض

حقيقة وفاة "بيليه" أسطورة كرة القدم في العالم

بيليه
بيليه

كشفت فلافيا ناسيمنتو  ابنة الأسطورة بيليه نجم منتخب البرازيل واللاعب الاسطوري حقيقة وداع والدها عالمنا ووفاته خلال الساعات الماضية عقب تعرضه لانتكاسة صحية واقامته في غرفة الحالات الميؤوس منها صحيا. 

واكدت نجاة بيليه انه ورغم صعوبة حالة والدها الا انه مازال على قيد الحياة حتى الآن وان كان الفريق الطبي المعالج له يؤكد وفاته اكلينيكيا. 

أسطورة كرة القدم في العالم، البرازيلي  بيليه، عن عمر يناهز 82 عام بعد صراع مرير مع المرض فى السنوات الأخيرة  

بدأ بيليه اللعب مع نادي سانتوس في سن الخامسة عشرة والمنتخب البرازيلي في سن السادسة عشرة خلال مسيرته الدولية، فاز بثلاث نهائيات لكأس العالم: 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا  الإنجاز.

بيليه هو الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 77 هدفًا في 92 مباراة*

 

وكانت  الحالة الصحية لأسطورة كرة القدم في العالم  نجم البرازيل  بيليه،  تدهورت، خلال الساعات القليلة الماضية على خلفية معاناته من مرض سرطان القولون.

وكان بيليه تعرض لأزمة صحية في الأيام القليلة الماضية، قبل أن يظهر عبر انستجرام ليشكر قطر، على الدعم المعنوي الذي حصل عليه من جانبها خلال أزمته الصحية، بوضع صورته على إحدى المباني الضخمة مع رسالة تحمل تمنيات الشفاء له.

ووفقًا لما ذكرته عدة تقارير صحفية برازيلية فإن جسد بيليه أصبح لا يستجيب للعلاج الكيميائي في ظل علاجه من سرطان القولون، وعلى خلفية ذلك تم نقله لقسم الرعاية التلطيفية، وهو أحد الأقسام التي تعمل على تقليل شعور المريض بالآلم، حيث يضم المرضى الذين يعانون من أمراض أو حالات مميتة.

وكان بيليه قد نقل مؤخرًا إلى المستشفى في ساو باولو، على خلفية تعرضه لتورم عام وقصور في القلب.

ودعمت جماهير البرازيل بيليه خلال مباراة الكاميرون، ضمن منافسات كأس العالم 2022 من خلال تيفو خاص له.