رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بثلاث أهداف مقابل هدف

فرنسا تكتسح بولندا فى طريقها إلى دور الثمانية بكأس العالم قطر

فرنسا
فرنسا

تأهل  منتخب فرنسا، إلى دور الثمانية كأس العالم قطر 2022 بعد اكتساح بولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلهم أوليفيه جيرو ومبابي في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات دور الستة عشر من المونديال، ليتأهل منتخب فرنسا لمواجهة الفائز من إنجلترا ضد السنغال.

مبابي يقود فرنسا للفوز على بولندا في ثمن نهائي كأس العالم

وتقدم منتخب فرنسا في الشوط الأول بهدف دون رد سجله أوليفيه جيرو في الدقيقة 44 من عمر المباراة بعد تسديدة قوية سكنت الشباك بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي.

وعزز مبابي تقدم فرنسا بهدف في الدقيقة 74 من عمر المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك وسط قوة هجومية للمنتخب الفرنسي.

وفي الدقيقة 91 سجل مبابي الهدف الثاني له والثالث لفرنسا في المباراة التي انتهت بفوز الديوك بثلاثية مقابل هدف.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع سجل ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد من ضربة جزاء.

وبتلك النتيجة يتأهل منتخب فرنسا لربع نهائي كأس العالم من أجل مواجهة الفائز من لقاء إنجلترا ضد السنغال والمقرر إقامته اليوم في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتقدم منتخب فرنسا بهدف دون رد على بولندا في الشوط الأول من مباراة المنتخبين المقامة ضمن منافسات دور الستة عشر من كأس العالم 2022.

منتخب فرنسا سجل هدفه الوحيد عن طريق تسديدة قوية من جيرو بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي لينجح جيرو في قيادة فرنسا للتقدم بهدف دون رد على بولندا.

تمثلت أخطر فرص بولندا في الشوط الأول بتسديدة قوية أنقذها فاران من على خط المرمى قبل أن تسكن الكرة الشباك ليفشل منتخب بولندا في التسجيل.

رقم تاريخي لأوليفيه جيرو

وأصبح أولفيه جيرو، مهاجم المنتخب الفرنسي، الهداف التاريخي للديوك، في جميع البطولات، برصيد 52 هدفا، أحرزهم مهاجم ميلان الإيطالي.

جاء ذلك، عقب الهدف الذي سجله جيرو قبل قليل في شباك المنتخب البولندي، بالدقيقة 44 من زمن المباراة الجارية بينهما على ملعب الثمامة، ضمن منافسات دور الـ16 لكأس العالم فيفا قطر.

وتخطى جيرو، الأسطورة الفرنسية تيري هنري، الذي يمتلك 51 هدفا بقميص الديوك، ليصبح مهاجم ميلان الإيطالي، هدافا تاريخيا للمنتخب الفرنسي.

ويبحث جيرو، عن مواصلة أرقامه المميزة بقميص المنتخب الفرنسي، طامحا في تحقيق الفوز مساء اليوم أمام بولندا، والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022.