رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تقارير غربية تكشف تفاصيل حالة بيليه المتدهورة

بيليه
بيليه

أفادت تقارير صحفية غربية بمعاناة بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية من مشاكل صحية في السنوات الأخيرة، حيث تم نقل بيليه إلى الرعاية المركزة في المستشفى، وفقًا لتقارير جاءت من البرازيل.

ذكرت وكالة أخبار غربية عن مصادر بالمستشفى تشرف على حالة النجم البرازيلي بيليه، قولها أن العلاج الكيميائي للاعب البرازيلي السابق بيليه قد تم تعليقه وأنه يخضع الآن لإجراءات تهدف إلى تخفيف الألم وضيق التنفس.

وكان النجم البرازيلي البالغ من العمر 82 عامًا تتلقى العلاج من سرطان القولون، وخضع لعملية جراحية لإزالة ورم خلال سبتمبر 2021.

وبعد ورود تقارير عن نقل بيليه، الذي يعتبر النجم العالمي الأول لكرة القدم، إلى المستشفى وسط مخاوف متزايدة على صحة النجم البرازيلي الكبير، حيث نشرت ابنته كيلي ناسيمنتو تحديثًا على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بعدم وجود "تنبؤ جديد سلبي بالنسبة لحالة بيليه".

مساء الخميس الماضي الموافق 1 ديسمبر 2022، بدا منشور على حساب بيليه على موقف التواصل الاجتماعي، أنه يزيل أي مخاوف جدية.

وكتب النجم البرازيلي العظيم، مرفقًا بصورة لرسالة "التعافي قريبًا" المعروضة على المباني في كأس العالم قطر فيفا 2022: "أصدقائي، أنا في المستشفى أقوم بزيارتي الشهرية".

وتابع نجم الكرة البرازيلية بيليه "من الجيد دائمًا تلقي رسائل إيجابية كهذه، وشكرًا لقطر على هذا التكريم، ولكل من أرسل لي مشاعر طيبة!"

تاريخ بيليه الكروي

انطلق بيليه إلى الساحة العالمية عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا في كأس العالم 1958، وساعد البرازيل في تحقيق أول نجاحاتها الخمسة القياسية.

وأثرت الإصابة على مساهمته في نهائيات كأس العالم في نسختي؛ 1962 و1966، لكنه عاد ليقود منتخب البرازيل إلى انتصار ثالث في المكسيك في عام 1970 كجزء من ما يعتبر على نطاق واسع أعظم فريق دولي في كل العصور.

وعلى المستوى الرسمي، سجل نجم الكرة البرازيلية بيليه 757 هدفًا في 831 مباراة خلال مسيرة رائعة من 1957 إلى 1977، على الرغم من أن نادي سانتوس البرازيلي الذي كان يلعب له بيليه يدعي أن رصيده كان أقرب إلى 1000.