رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هوانج هي تشان، أفضل لاعب في مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال

هوانج هي تشان، أفضل
هوانج هي تشان، أفضل لاعب في مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال

انتهت منذ قليل، مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال في اللقاء الذي جمع بينهما في إطار مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وحصل اللاعب هوانج هي تشان، لاعب منتخب كوريا الجنوبية على جائزة رجل المباراة بعد أن شارك في فوز منتخب بلاده على منتخب البرتغال بإحرازه هدف فوز كوريا في الدقيقة 1+90 الوقت البديل عن الضائع.

وشارك اللاعب هوانج هي تشان في مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال، كبديل من الدقيقة 66 من عمر شوط اللقاء الثاني بعد أن قرر المدرب سيرجيو كوستا إشراكه بيدلًا لـ اللاعب لي جاي سونج.

وحسم منتخب كوريا الجنوبية تأهله إلى مواجهات دور الـ 16 في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد أن تواجد في وصافة المجموعة الثامنة عقب الفوز على منتخب البرتغال بالجولة الأخيرة.

ترتيب المجموعة الثامنة في كأس العالم قطر 2022

وبعد انتهاء منافسات الجولة الثالثة جاء الترتيب النهائي للمجموعة الثامنة كالتالي:

1-البرتغال 6 نقاط

2-كوريا الجنوبية 4 نقاط

3-أوروجواي 4 نقاط

4-غانا 3 نقاط

وبناء على هذا الترتيب تأهل المنتخب البرتغالي رفقة نظيره الكوري الجنوبي إلى دور الـ 16 بالمونديال، وضرب المنتخب البرتغالي، بذلك موعدًا مع وصيف المجموعة السابعة في الدور ثمن النهائي، فيما يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع متصدر المجموعة السابعة.

وتضم المجموعة السابعة منتخبات البرازيل وسويسرا والكاميرون وصربيا، ويتصدر ترتيب تلك المجموعة حاليًا البرازيل برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه منتخب سويسرا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويحتل منتخب الكاميرون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يتذيل منتخب صربيا المجموعة وفي رصيده نقطة واحدة أيضًا.

وتُختتم منافسات تلك المجموعة مساء اليوم حيث يلتقي منتخب البرازيل مع الكاميرون، ويلتقي في المباراة الأخرى منتخب صربيا مع منتخب سويسرا.