رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتورة رنا حامد: تكريم الرئيس السيسي فخر ووسام على صدري

الرئيس يكرم الدكتورة
الرئيس يكرم الدكتورة رنا حامد

أعربت الدكتورة رنا حامد، الحاصلة على درجة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي، مع مرتبة الشرف، إن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لها أمس الخميس، خلال افتتاحه مدينة المنصورة الجديدة، كان أهم وسام وهدية حصلت عليها طوالة حياتها. 
وقالت الدكتورة رنا حامد: "أنا حسيت إني أخدت الدكتوراه إمبارح بس"،  مضيفة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج اليوم، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت، على فضائية دي إم سي، أنه جرى تكريمها من جهات رسمية، وأخرى غير رسمية، لكن كل تلك التكريمات شرف لا يضاهي شرف التكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الدكتورة رنا حامد أثناء مناقشة رسالتها في الأدب الإنجليزي

الدكتورة رنا حامد: أشعر بالفخر 

وتابعت: "تكريمي من الرئيس السيسي حاجة أنا فخورة بيها جدا، ووسام على صدري، وحاجة أسعدتني وشرفت بيها، وحسيت وأنا بسلم عليه إني بسلم على والدي، وهو رئيس أب وإنسان، وكنت سعيدة جدا باللحظة دي".

وأكدت الدكتورة رنا حامد أنها دائما لا تجد ما تقوله من أجل إيفاء حق والدتها عليها، في مشوار نجاحها، الذي عملت عليه الكثير من السنوات، مشيرة إلى أنه بعد تكريم الرئيس لها بات لديها حافز في استكمال ما بدأته ونتاج الكثير من الأبحاث وألا تتوقف حياتها الأكاديمية.

من جهتها وجهت سعاد أحمد، والدة الدكتورة رنا حامد، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تكريمه لابنتها ودعمه اللامحدود لذوي الهمم والاحتياجات الخاصة.

وقالت والدة الدكتورة رنا حامد، إن ذوي الهمم يحظون برعاية خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان ذلك واضحا بقوة خلال مؤتمرات الحوار التي دارت بين الرئيس والشباب، والتي كان من بين ضيوفها نماذج مشرفة من أصحاب الهمم، حيث أعاد الرئيس السيسي الحقوق الضائعة لهم، بعد سنوات طويلة من التهميش.

رحلة الدكتورة رنا حامد نحو التفوق

وتعد الدكتورة رنا حامد، أول كفيفة تحصل على الدكتوراه في الأدب الإنجليزي، حيث كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة المنصورة الأهلية، بمحافظة الدقهلية.

وبدأت رحلة الدكتور رنا حامد نحو التفوق، من مدينة طلخا حيث ولدت، وفقدت بصرها منذ صغرها، لكنها التحقت بمدرسة عادية في السنتين الأولى والثانية من التعليم الابتدائي، ثم نقلها والدها لمدارس النور للمكفوفيين، فتعلمت طريقة برايل بسرعة شديدة، حتى حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية، في الثانوية العامة لذوي الهمم من المكفوفين.

وتعمل الدكتورة رنا حامد، مدرسة للغة الإنجليزية بمدرسة النور والأمل للمكفوفين، لكنها استطاعت الحصول على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب، في جامعة المنصورة، عن رسالتها حول النقد الاجتماعي في روايتي "اذهب واحكها فوق الجبل"، لجيمس بولدوين، و"الابن الأصلي" لريتشارد رايت، منظور عن الأسلوب والتيمات.