رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين المصريين والعرب في معرض القاهرة للكتاب

معرض القاهرة للكتاب
معرض القاهرة للكتاب

قررت وزارة الثقافة تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين، المصريين والعرب، في الدورة 45 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر انطلاقها في يناير المقبل.

تخفيض أسعار أجنحة النشر

وأعلن الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، تخفيض الزيادة التي سبق إقرارها على أسعار إيجار أجنحة الناشرين العرب المشاركين في النسخة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى 2% بدلا من 5%، و5% للناشرين المصريين، بدلًا من 12.5%.


وأوضح أن هذه تخفيضات أسعار إيجار أجنحة الناشرين، تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بشأن الدورة 45 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يناير المقبل.

معرض الكتاب
معرض القاهرة للكتاب

وأكد رئيس هيئة الكتاب، أن قرار تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين يأتي دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدا للدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.
يذكر أن المملكة الأردنية، تشارك في الدورة الـ 45، كضيف شرف، كما أن المبدع الراحل صلاح جاهين هو شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل.
وتأكيدًا لدعم صناعة النشر، قررت اللجنة العليا للمعرض من قبل، تخصيص جناح في المعرض  لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023.