رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات فى واقعة خطف تاجر الغربية بالطريق العام

خطف تاجر الغربية
خطف تاجر الغربية

أيدت محكمة النقض الحكم الصادر من محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية، بمعاقبة تاجر وصديقه بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لاتهامهما بخطف شخص بطريق الإكراه، بأن استوقفوه حال سيره بالطريق العام، وأقلوه عنوة بالسيارة الخاصة بالمتهم الثانى، واقتادوه لمسكنهم، وأكرهوه على امضاء وبصم سندًا مثبتا لدين بعد تهديده وبث الرعب فى نفسه.

خطف تاجر الغربية

ذكرت محكمة جنايات الغربية فى حكمها أنه على إثر خلافات مالية بين تاجر الغربية والمجنى عليه، أتفق تاجر الغربية مع صديقه وآخرين مجهولين على خطف المجنى عليه، فاعدوا سيارة وتوجهوا بها إلى حيث أيقنوا تواجد المجنى عليه بناحية نزلة كفر عسكر الواقعة على الطريق الدائري بمحافظة الغربية، وما إن ابصروه يسير بالطريق العام برفقة شخصان، حتى أوقفوا السيارة على مقربة منهم، وترجلوا من السيارة وتكالبوا على المجنى عليه.

إيصال أمانة

واضافت محكمة جنايات الغربية أن المتهمين أقلوه عنوة داخل السيارة التى كانوا يستقلونها، واقتادوه إلى مسكن تاجر الغربية، واحتجزوه مهددين إياه بأنهم لن يتركوه يغادر المكان إلا عقب التوقيع على إيصال أمانة، مما ألقى الرعب في نفسه وشل قدرته على المقاومة، وامتثل لهما صاغرا، فحرر بيانات إيصال الأمانة، ومهره بتوقيعه وذيله ببصمته.

تحريات

أكدت تحريات رجال مباحث مديرية أمن الغربية صحة الواقعة، وبضبط المتهمان انكرا التهم المنسوبة إليهم بتحقيقات النيابة العامة، وبجلسة المحاكمة اعتصما بالإنكار، وبعد سماع مرافعة محامين المتهمين قضت محكمة جنايات الغربية بالحكم المتقدم.

الرأى القانونى 

 

وقال محمد المحلاوي، المحامي بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، إن علة التجريم في هذه الواقعة ترجع إلى أن الاعتداء على حرية الإنسان، يعد انتهاكا صارخا لأبسط قواعد السلوك الإنساني، وحرمانا له من حق التمتع بحريته وهو حق طبيعي لا يجب أن يقيد، ما دام أن الإنسان يمارسه في نطاق الشرعية والقانون.