رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كواليس اقتحام شخص مهتز نفسيا لمدرسة بالبحيرة

واقعة ضبط -أرشيفية
واقعة ضبط -أرشيفية

 كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو لأحد الأشخاص أثناء اقتحامه إحدى المدارس بمركز إيتاي البارود في محافظة البحيرة وتريع التلاميذ، وبفحص الفيديو تبين أن هذا الشخص مهتز نفسيا، ويقيم بدائرة مركز شرطة إيتاي البارود في البحيرة.
وباستدعاء مدير المدرسة محل الواقعة، قرر أنه بتاريخ 18/10/2022 دخل هذا الشخص المدرسة بالحالة المشار إليها، وتدخل وبعض المدرسين وأخرجوه من فناء المدرسة خشية تعرض الطلبة للآذى، دون الإبلاغ، لأن المذكور مضطرب عقليا ومعلوم لديهم.


وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من ضبطه حال وجوده بأحد الشوارع دائرة مركز شرطة إيتاي البارود بالبحيرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وحرر محضر بالواقعة وباشرت، وبالعرض على النيابة، قرّرت إخلاء سبيله، عقب أخذ التعهد على أهله بإيداعه في إحدى دور الصحة النفسية.

مصرع وإصابة 18 عامل في حادث تصادم

وفي سياق آخر لقي 10 عمال مصرعهم وأصيب 8 آخرون، إثر وقوع حادث تصادم سيارة ربع نقل وجرار زراعي على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بنطاق مركز وادي النطرون في محافظة البحيرة، وتم نقل جثث الضحايا إلى مستشفى وادي النطرون المركزي تنفيذا لقرار النيابة العامة، والمصابين لذات المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة، فيما حُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية عندما تلقى اللواء أحمد خلف مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن البحيرة،إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادي النطرون، بورود بلاغا بلاغا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم جرار زراعي وسيارة ربع نقل تقل عمال على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بدائرة مركز شرطة وادي النطرون ووجود عدد من المتوفيين والمصابين

وعلى الفور توجهت أجهزة الأمن بمديرية أمن البحيرة، وسيارات الإسعاف لموقع الحادث،وتبين من خلال الفحص والمعاينة الأولية، وقوع حادث تصادم جرار زراعي وسيارة ربع نقل على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بنطاق مركز وادي النطرون، أسفر الحادث عن مصرع 10 عمال من مستقلي السيارة الربع نقل.

تم نقل جثث الضحايا إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون المركزي، وجرى التحفظ عليهم داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة،ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق،وكلفت رجال المباحث بإجراء التحريات حول الحادث لمعرفة أسبابه وملابساته.