رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زياش ومودريتش في الدور السادس عشر..

المغرب تتصدر وكرواتيا وصيفًا وبلجيكا تودع كأس العالم

النبأ

تأهل منتخب المغرب وكرواتيا إلى دور ال16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 حيث جاء أسود المغرب فى المركز الأول بعد الفوز على كندا بهدفين مقابل هدف  بينما تأهلت كرواتيا فى المركز الثاني  برصيد 5 نقاط بعد تعادلها مع بلجيكا دون أهداف  ليغادر منتخبا بلجيكا وكندا مونديال قطر من دور المجموعات  .
 
ملحمة كروية.. المغرب إلى دور الـ16 بعد الفوز بثنائية على كندا في كأس العالم 2022

حقق المنتخب المغربي الفوز الثاني في مونديال قطر بعدما تفوق بثنائية لهدف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022، ليجد المنتخب المغربي طريقه لدور الـ16 في صدارة مجموعته ومعه المنتخب الكرواتي في الوصافة.

استطاع المنتخب المغربي أن ينهي شوط اللقاء الأول متقدمًا بثنائية لهدف، بعدما سجل زياش في الدقيقة الرابعة مستغلًا تقدم الحارس الخاطئ، فيما عزز نصيري هذا التقدم في الدقيقة 23 من عمر اللقاء بعد تسديدة لم تخطئ المرمى لتجعلها ثنائية نظيفة. ولكن أبى أكرد أن تستمر عذرية الشباك المغربية حيث سجل هدف عكسي في شباك بونو في الدقيقة 44 ليقلص الفارق لصالح كندا وتصبح 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب المغربي الحفاظ على النتيجة، فيما كانت المحاولات الهجومية أكبر وأكثر فاعلية من جانب كندا التي أرادت العودة في النتيجة، وكانت ربما أبرز الكرات في الدقيقة 71، بعدما تابع جنستون الركنية في مرمى بونو لتهبط رأسيته على خط المرمى ولكنها كادت أن تدخل بكامل محيطها، ولكن هذا لم يحدث ليستمر التقدم المغربي.

كانت هذه الكرة بمثابة صفعة أفاقت المنتخب المغربي وجعلته يتجرد من سيطرة الدور الدفاعي على أداءه، ليحاول التقدم والظهور هجوميًا، ولكنه لم يتمكن من مجاراة الخطورة الكندية التي فرضها الركراكي على نفسه بالعودة الدفاعية بهذا الشكل، ولكنه أستطاع أن يصل بالمنتخب لبر الأمان ليتأهل لدور ثمن النهائي ومعه 7 نقاط بانتصارين وتعادل ومعه المنتخب الكرواتي بـ5 نقاط في الوصافة.


كرواتيا يتأهل إلى دور الستة عشر من كأس العالم بتعادل سلبي مع بلجيكا


تأهل منتخب كرواتيا إلى دور الستة عشر من كأس العالم بعدما تعادل سلبيا مع بلجيكا اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم.

وبتلك النتيجة يرفع منتخب كرواتيا رصيده إلى النقطة الخامسة في وصافة جدول الترتيب فيما يرفع منتخب بلجيكا رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الثالث.

وشهد الشوط الأول احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب كرواتيا ولكن تم إلغائها بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل على لاعب كرواتيا منذ بداية اللعبة.

وحاول المنتخب البلجيكي أن يعتمد على القوة الهجومية لكيفين دي بروين صانع الألعاب وكذلك ميرتينيز ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وكان منتخب بلجيكا خسر من المغرب في الجولة الثانية بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.

وفي الشوط الثاني تبادل المنتخبان الهجمات قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين ليتأهل منتخب كرواتيا رفقة المغرب إلى دور الستة عشر.