رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تتقدم بهدفين مقابل هدف..

المغرب تضع قدم فى دور الـ16 كأس العالم قطر وسقوط بلجيكا

فرحة أسود المغرب
فرحة أسود المغرب

وضع منتخب المغرب قدم فى دور الـ16 ببطولة كأس العالم قطر 2022 بعد التقدم على كندا بهدفين مقابل هدف واحد عقب نهاية الشوط الأول من اللقاء المقام حاليًا، حيث أصبح رصيد المغرب 6 نقاط  فى الوقت الذى انتهى الشوط الأول من لقاء كرواتيا وبلجيكا بالتعادل السلبي دون أهداف.

المغرب تتقدم بثنائية على كندا في شوط اللقاء الأول

تقدم منتخب المغرب على كندا بهدفين دون رد في الشوط الأول من مباراة المنتخبين المقامة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

ولم ينتظر المنتخب المغربي طويلًا ليكشر عن أنيابه مع الدقيقة الرابعة فاستطاع أسود الأطلس تسجيل الهدف الأول، بعدما خرج الحارس بشكل خاطئ ليضغط عليه «نصيري» ويجعله يمرر بشكل خاطئ ليستغل «زياش» تقدم الحارس ويسجل التقدم وأولى أهدافه في مونديال قطر.

ولم يكتفي أسود الأطلس بهدف وحيد، فمع وصولنا للدقيقة 23 استطاع «نصيري» تعزيز النتيجة بعدما سدد كرة رائعة حيث سبق المدافعين ليترجم الخطورة المغربية لهدف ثاني.

ومع الدقيقة 40 استطاع المنتخب الكندي تقليص الفارق بعدما أرسل «بوكانان» عرضية شتتها الدفاع المغربي بشكل خاطئ ليخطئها بونو في المرمى ليسجل كندا أول أهدافه في المباراة، وفي الوقت بدل ضائع استطاع المغرب تسجيل الثالث عن طريق «النصيري»، ولكن قام الحكم بإلغائه لوجود خطأ لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1 لصالح أسود الأطلس، وتظل المتعة متاحة خلال شوط اللقاء الثاني.

شوط أول سلبي بين بلجيكا وكرواتيا

حسم التعادل السلبي نتيجة الشوط الأول من مباراة بلجيكا ضد كرواتيا المقامة ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم.

وشهد الشوط الأول احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب كرواتيا ولكن تم إلغائها بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل على لاعب كرواتيا منذ بداية اللعبة.

وحاول المنتخب البلجيكي أن يعتمد على القوة الهجومية لكيفين دي بروين صانع الألعاب وكذلك ميرتينيز ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وكان منتخب بلجيكا خسر من المغرب في الجولة الثانية بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم حيث باتت بلجيكا مهددة بالخروج من مونديال قطر.