رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

شريف خاطر: افتتاح المنصورة الجديدة طفرة لم تحدث من قبل في الدقهلية

الدكتور شريف خاطر
الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة

شارك الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الخميس، في فاعليات افتتاح المرحلة الأولى لمشروع مدينة المنصورة الجديدة  بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى، وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات.

4 جامعات بالدقهلية

ووجه رئيس جامعة المنصورة الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى على الاهتمام الكبير بإنشاء العديد من المشروعات القومية الكبرى فى جميع أنحاء الجمهورية بصفة عامة، وفى محافظة الدقهلية بصفة خاصة، ووجود أربعة جامعات جديدة نموذج يحتذى به وإنجازات فى مجال التعليم العالي.

وأكد أن الرئيس السيسى يعطى أكبر اهتمام لإحداث تنمية شاملة وحقيقية للمحافظة ومنها مدينة المنصورة الجديدة، والتى  ستصبح خلال السنوات القليلة القادمة من المناطق الواعدة اقتصاديًا واستثماريًا وسياحيًا.

مشروعات ضخمة تتناسب حجم الدولة 

وأشار “خاطر” أن ما تم افتتاح اليوم فى المرحلة الأولى لإنشاء مدينة المنصورة الجديدة هى مشروعات ضخمة تتناسب مع حجم الدولة المصرية وحدث غير مسبوق وهو خطوة من خطوات بناء الجمهورية الجديدة وحدث فريد لشعب الدقهلية وطفرة لم تحدث من قبل.

وأوضح أن الرئيس كرم رنا حامد والتى تعانى إعاقة بصرية وبالرغم من ذلك حصل على أول رسالة دكتوراه فى الأدب الإنجليزى وتكريم الرئيس شرف لنا جميعا.

وأشاد “رئيس الجامعة” بتكريم الرئيس لمركز الأورام يمثله الدكتور وليد النحاس مدير المركز.

وأكد أن جامعة المنصورة تنتظر افتتاح العديد من المشروعات الضخمة خلال عام 2023، ومنها مشروع زراعة الكبد وهو مشروع رئاسي المراكز الطبية الثلاثة مركز جراحة المخ والأعصاب، مركز جراحة العظام، مركز جراحة النسا والتوليد، وافتتاح الجامعة الأهلية.

واليوم يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.