رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتابع جهود مديرية التموين فى الرقابة على الأسواق

النبأ

 أعلنت مديرية التموين بالمنيا، ضبط 77مخالفة تموينية متنوعة خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بالمتابعة الدورية والمرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والأسواق، بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ومن جانبه، قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم خلال الحملات ضبط 77 مخالفة تموينية، منها 67 مخالفة للمخابز البلدية، حيث تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات،، تصرف وتجميع، وقضايا أخرى متنوعة)، كما تم ضبط 10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق حيث تنوعت المخالفات بين (عدم الاعلان عن الأسعار، سلع مجهولة المصدر، غش تجارى، قضايا أخرى ) وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
عقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، الاجتماع الدوري الأسبوعي لمتابعة نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث يجري تنفيذ 3489 مشروعا بنطاق الـ 5 مراكز المستهدفة بإجمالي 192 قرية و757 تابع، بمختلف القطاعات الخدمية، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في تنفيذ المشروعات الخدمية لتوصيل جميع الخدمات للريف المصري.
جاء ذلك، بحضور رؤساء المراكز المستهدفة، ووكلاء الوزراء، ورؤساء الهيئات والشركات، ومديري المديريات الخدمية، ومهندسي دار الهندسة، وممثلي الجهاز المركزي للتعمير، ومنسقي مؤسسة حياة كريمة، وأعضاء مجلس الشيوخ، والبرنامج الرئاسي.
ناقش اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات التي يجري تنفيذها بالقري المستهدفة، بهدف متابعة مستجدات الاعمال والوقوف على الاحتياجات الفعلية وتذليل العقبات، حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، مشيرًا إلى أن الهدف من تلك المبادرة هو التيسير على المواطنين وتحسين جودة الحياة في قري الريف، كما استمع إلى تقارير دار الهندسة حول الأعمال الجاري تنفيذها.


محافظ المنيا يؤكد على توصيل المرافق للمشروعات المنتهية


شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على توصيل كافة المرافق والخدمات للمشروعات التي تم الانتهاء منها، كما وجه رؤساء المراكز المستهدفة بالإشراف الميداني على الجهات المنفذة والتنسيق معهم لتذليل كافة العقبات، وتسخير كافة الإمكانيات اللازمة، للانتهاء من تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد.
هذا وقد تفقداللواء أسامة القاضي محافظ المنيا الثلاثاء الماضي، عددا من مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتي يجري تنفيذها في قرى مركز أبوقرقاص، لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ، وانتظام سير الأعمال، بمختلف القطاعات الخدمية.
وعلى صعيد آخر أناب اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الدكتور محمد ابو زيد، نائب المحافظ، للمشاركة في افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي لقسم الجراحة العامة بكلية الطب جامعة المنيا، والذي يمتد على مدار يومين، وذلك بمشاركة كوكبة من أعلام الجراحة في مصر والجامعات المصرية والمؤسسات الطبية على مستوي الجمهورية.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسام الدين شوقي عميد كلية الطب جامعة المنيا، والدكتور عمرو حمدي، رئيس المؤتمر ورئيس أقسام الجراحة العامة بكلية الطب جامعة المنيا، والدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتور خالد مهران سكرتير عام المؤتمر، والدكتور ناصر زغلول نقيب أطباء المنيا، والدكتور أيمن حسانين المدير التنفيذي لمستشفيات المنيا الجامعية، وعدد من أعضاء مجلس جمعية الجراحين المصرية، ولفيف كبير من الأطباء والمتخصصين في مجال الجراحة من مختلف المحافظات.
وخلال كلمته، نقل نائب المحافظ، تحيات وتقدير اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، للحضور، مؤكدًا أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بمجال الصحة سواء من خلال المبادرات الرئاسية أو تطوير المستشفيات وهذا ما تشهده محافظة المنيا في تلك الفترة، وأشار إلي أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية لما تتيحه من فرصة للأطباء الشباب للاستفادة من خبرات وتجارب الخبراء وأساتذة الجراحة العامة، للارتقاء بمستوي الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضي.