رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد فاضل يكشف سر اختياره عمرو عبد الجليل لتقديم شخصية "نجيب الريحاني"

الضاحك الباكي
الضاحك الباكي

كشف المخرج محمد فاضل سبب اختياره للفنان عمرو عبد الجليل لتجسيد شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني في مسلسل "الضاحك الباكي"، لافتًا إلى أن "عبد الجليل" ممثل ساخر.

وقال محمد فاضل خلال لقائه مع برنامج "من مصر" والمذاع على قناة CBC إن تقديم الشخصية التاريخية والسيرة الذاتية في عمل فني لا يعتمد فقط على التشابه في الشكل بين الممثل الذي يقدم العمل والشخصية الحقيقية في الواقع، ومثال على ذلك أن "أحمد زكي مكنش شبه عبد الناصر ولكن اقنعنا أنه عبد الناصر".

وأضاف محمد فاضل: "أنا ما اهتمتش بالشكل أثناء تقديم شخصية نجيب الريحاني في مسلسل الضاحك الباكي.. رغم أن المكياج نجح في تقريب التشابه بين عمرو عبد الجليل ونجيب الريحاني".

وأوضح مخرج الضاحك الباكي: "عمرو عبد الجليل من زمان وهو ممثل ساخر لذلك أنسب شخص يقدم سيرة الريحاني.. لأنه عنده القدرة إنه يقدم دا ويديك الضاحك الباكي.. لأن حياة نجيب الريحاني كانت مأساوية وانتهت بخطأ طبي".

أبطال الضاحك الباكي

مسلسل "الضاحك الباكي" من بطولة: عمرو عبد الجليل، ورزان مغربي، ومصطفى شوقي، وفردوس عبد الحميد، وهو تأليف محمد الغيطي، وإخراج محمد فاضل.

قصة الضاحك الباكي

وتدور أحداث مسلسل الضاحك الباكي حول سيرة الفنان الراحل نجيب الريحاني، في إطار رصد تفاصيل الفترة الزمنية التي عاشها، من عام 1910 وحتى 1949، بجانب عرض ثورة 1919، والحرب العالمية الأولى والثانية، ويتضمن ظهور مجموعة كبيرة من الشخصيات المعروفة وقتها.