رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البورصة المصرية للسلع تعلن نتائج الجلسة الثانية بتداول القمح

البورصة المصرية للسلع
البورصة المصرية للسلع

أعلنت البورصة المصرية للسلع، انتهاء الجلسة الثانية بنجاح، أمس الأربعاء الموافق 30 نوفمبر، مع استمرار الطرح الثاني على التوالي لسلعة القمح الروسي المستورد.

وأضافت البورصة المصرية للسلع، أن الهيئة العامة للسلع التموينية؛ طرحت كمية 10 آلاف طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع، وقد تم تنفيذ عدد 17 عملية شراء بالفعل.

وبلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها على منصة البورصة المصرية للسلع نحو 31 طلبًا، بإجمالي كمية قدرها 21116.72 طن بنسبة زيادة قدرها 111.17% من إجمالي الكمية المعروضة من قبل هيئة السلع التموينية كبائع وبمتوسط سعر 9766.67 جنيه مصري.

يأتي ذلك اتساقًا مع سياسة الدولة المصرية في تنظيم أسواق السلع، ‏وطبقًا لتوجيهات القيادة السياسية لضبط واستقرار أسعار ‏السلع في السوق المصري، ونظرًا لتداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على إمدادات القمح عالميًا، ‏وحرصًا من وزارة التموين والتجارة الداخلية على استقرار ‏الأسعار وتفعيل أدواتها وآلياتها السوقية في هذا الخصوص، ‏ومُساهمة في تدبير احتياجات شركات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد، حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلي.

في السياق ذاته؛ تعقد البورصة المصرية للسلع؛ ثالث جلساتها يوم الأحد المقبل الموافق  4 ديسمبر 2022 في تمام الساعة الثانية ظهرًا.