رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خلال افتتاح فخامته مدينة المنصورة الجديدة..

الرئيس السيسي يكرم عددًا من النماذج المضيئة في محافظة الدقهلية

الرئيس يكرم عدد من
الرئيس يكرم عدد من النماذج المضيئة

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من النماذج المضيئة فى محافظة الدقهلية، وذلك خلال افتتاح فخامة الرئيس السيسي، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة وتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة". 

وتأتى مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة فى تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية وتعتبر أحد شرايين التنمية فى ساحل مصر الشمالى، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول ١٥ كيلو مترًا.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة حياة كريمة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

وتستقبل محافظة الدقهلية اليوم الخميس الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك لافتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، بينما تستعد جامعة المنصورة لاستعراض أبرز مشروعاتها على هامش زيارة الرئيس لمحافظة الدقهلية والتي يتم خلالها افتتاح عدد من المشروعات القومية.

وتعد من أهم مشروعات جامعة المنصورة في الفترة الأخيرة:

- مشروع مبنى زراعة الكبد، بتكلفة تقديرية 362 مليون جنيه، والذي يتكون من 9 أدوار، ويضم 3 حجرات عمليات، و14 سريرًا للعناية، و5 أسرة للإفاقة، وعدد 56 سريرًا لإقامة المرضى.

- مشروع جامعة المنصورة الأهلية بتكلفة 2.6 مليار جنيه.

- مشروع جامعة المنصورة التكنولوجية بتكلفة تقديرية 34 مليون جنيه، والذي يتكون من 3 كليات، وورش مركزية، ومنطقة خدمات، وأنشطة رياضية على مساحة 20 فدانًا.

- مشروع مركز الأورام الجديد، بتكلفة تقديرية 15.5 مليون جنيه، والذي يتكون من دور أرضي، وسبعة أدوار علوية، وسطح لتقديم خدمات العلاج الإشعاعي.

- مشروع مبنى المراكز الطبية الثلاثة، بتكلفة تقديرية 570 مليون جنيه، والذي يتكون من مركز النساء والولادة، ومركز طب وجراحة المخ والأعصاب، ومركز جراحة العظام على مساحة 7200 متر، ويتكون من دور أرضي، و8 أدوار متكررة، ويتسع إلى 760 سريرًا بجميع التخصصات.

- مشروع مبنى الطلاب المركز بكلية الهندسة بتكلفة تقديرية 72 مليون جنيه، والذي يتكون من طابق أرضي، و7 أدوار علوية، ويعُد أكبر مبنى تعليمي بجامعة المنصورة، ومُخطط له أن يُدار بشكل كامل عن طريق التقنيات الذكية.