رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ماذا قالت دواليبا عن كأس العالم فيفا قطر 2022؟

دواليبا
دواليبا

أعلنت الفنانة البريطانية الشهيرة دواليبا عدم رضاها عن "التكهنات" السابقة بأنها ستؤدي في كأس العالم فيفا قطر 2022.

قبل أسبوع من بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 هذا العام، التي أقيمت بشكل مثير في قطر، نفت المغنية الشهيرة شائعات بأنها ستؤدي في حفل افتتاح المونديال.

كتبت دوا ليبا ذات الأصول الألبانية، 27 عامًا، على إنستغرام في 13 نوفمبر، "لن أؤدي ولم أشارك أبدًا في أي مفاوضات لأداءها"، مضيفة أنها تتطلع إلى "زيارة قطر عندما تفي بجميع التعهدات المتعلقة بحقوق الإنسان، خاصة بعدما فازت بحق استضافة كأس العالم ".

حديث حول أغنية كأس العالم فيفا قطر 2022

في حديثها إلى مجلة Variety في مقابلة جديدة، نُشرت يوم الأربعاء 30 نوفمبر، أكدت المغنية الحائزة على جائزة جرامي وجهة نظرها، حيث قالت: كأس العالم فرصة فريدة حقًا لمحاسبة قطر.

وتابعت: "لقد قدموا تعهدات بشأن حقوق الإنسان عندما وقعوا صفقة كأس العالم التي لم يتم الوفاء بها بشكل مرضٍ بشأن حقوق العمال المهاجرين وحقوق المرأة وحقوق المثليين وحرية التعبير، وأضافت في نفس التصريح: ما نوع الرسالة التي ترسلها إذا كانت هذه التعهدات لا تعني شيئًا ؟ "

وأوضحت الفنانة الشهيرة دوا ليبا أنها "لا تملك أي شيء ضد قطر"، لكن "لم أحب أن أكون من بين التكهنات بأنني سأقدم أداءً يتعارض مع معتقداتي حقًا".

منذ أن أعلن الفيفا أن قطر ستستضيف كأس العالم فيفا قطر 2022، وكان هناك رد فعل هائل بسبب تاريخ قطر مع انتهاكات حقوق الإنسان، لا سيما فيما يتعلق بالعمال المهاجرين ومجتمع المثليين وثنائي الجنس والمتحولين جنسيًا.

وفي هذه الأثناء، دافع المغني روبي ويليامز عن قراره بالأداء، بحجة أنه سيكون "نفاقًا" من عدم القيام بذلك.

وكانت المكسيك قد استطاعت الفوز على المملكة العربية السعودية بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء 30 نوفمبر لحساب الجولة الثالثة بمباريات المجموعة الثالثة، لكن هذا الفوز لم يكن كافيًا، حيث استطاعت الأرجنتين الفوز على بولندا في ذات التوقيت؛ لتحصد في النهاية البطاقة الأولى، وتترك الثانية لمنتخب بولندا الذي حصل عليها بفارق الأهداف.