رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحدي جديد من تيك توك يرتبط بوفاة 20 طفلًا في 18 شهرًا

تيك توك
تيك توك

اتهمت عدد من التقارير الأجنبية تيك توك بالتسببب في وفاة ما لا يقل عن 20 طفل، بسبب "تحدي انقطاع التيار الكهربائي" القاتل على تيك توك، الذي انتشر خلال الـ 18 شهر الماضي.

ويشجع التحدي الشعبي على منصة التواصل الاجتماعي الناس على خنق أنفسهم بالأدوات المنزلية حتى يفقدوا الوعي ويصوروا اندفاع الأدرينالين بمجرد استعادة وعيهم.

وكان ما لا يقل عن 15 من هؤلاء الأطفال، الذين لقوا حتفهم أثناء تصوير التحدي، يبلغون من العمر 12 عامًا أو أقل، وتتراوح اعمار خمسة من الضحايا بين 13 و14 عاما.

يتمثل تحدي انقطاع التيار الكهربائي في تجسيد حديث لجراءات الاختناق التي كانت موجودة منذ سنوات، ولكن تم إتاحتها للأطفال من خلال منصات التواصل الاجتماعي، حيث قتلت "لعبة الاختناق" 82 قاصرًا عندما ظهرت لأول مرة في عام 2008، وفقًا لبيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

تمت مقاضاة تيك توك وشركتها الأم ByteDance من قبل الآباء الذين ادعوا أن أطفالهم ماتوا نتيجة التحدي القاتل.

أحداث سابقة

وفي فبراير 2021، اختنقت فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات في ميلووكي بولاية ويسكونسن حتى الموت بعد لف مقود كلب معدني حول رقبتها أثناء محاولتها أداء تحدي التعتيم، حسبما زعم التقرير.

وتم العثور على أنتونيلا سيكوميرو، وهي فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات في باليرمو بإيطاليا، معلقة على رف منشفة. قال والداها إنها ماتت أثناء لعب "لعبة متطرفة على تيك توك".

بعد وفاتها، فتح مكتب المدعي العام في باليرمو تحقيقًا وأمرت هيئة مراقبة الخصوصية الإيطالية منصة الفيديو بإزالة المستخدمين في البلد الذين لم تتمكن أعمارهم من التحقق من تجاوزهم 13 عامًا.

وعندما راجعت مجموعة متخصصة كل مقطع فيديو شاهدته الفتاة، وجدت أنها، مثل العديد من الأطفال في سنها، ادعت أنها كانت أكبر من 13 عامًا عندما أنشأت حسابًا على تيك توك.

وفي ديسمبر 2021، توفيت نيلاه أندرسون، 10 أعوام، بعد أن أعاقت تنفسها بحزام من حقيبة يد في منزلها في إحدى ضواحي فيلادلفيا. عثرت والدتها على مقاطع فيديو على الهاتف المحمول للفتاة وابن عمها يلعبان لعبة الاختناق.

قالت الدعوى المرفوعة ضد منصة الفيديو تيك توك من قبل Nylah's الأم، التي استشهدت بتحليل الطب الشرعي لهاتف الفتاة.