رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضرورة التسجيل لدخول الامتحان..

أخطاء شائعة أثناء تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب أولى وثانية ثانوى

أخطاء شائعة أثناء
أخطاء شائعة أثناء تسجيل الاستمارة الإلكترونية

واجه طلاب الصف الأول الثانوي والصف الثانى الثانوى العديد من الصعوبات والمشاكل أثناء تسجيل الاستمارة الإلكترونية  كشرط  أساسى  للتقدم  لإمتحانات العام الدراسى الحالى 2023/2022، ومن جانبها تحاول "النبأ" مساعدة الطلاب فى الإجابة على الأسئلة الشائعة التى تقف أثناء التسجيل.

فى البداية أكدت أماني الشريف مؤسس اتحاد المدارس التجريبية، أن الهدف من تسجيل الاستمارة لأولى وثانية ثانوى  تحديث وتأكيد البيانات علشان دخول الامتحان وحذرت من  عدم التكاسل والتهاون فى التسجيل.

وأضافت أن من أكثر المشاكل شيوعا وتواجه أغلب الطلاب أثناء الحصول على الإيميل الموحد وإدخال الرقم الرقم القومي وكود الطالب، متابعة: «ويظهر لكم يرجى مراجعة البيانات على الطالب فى الحالة دى  أولا التاكد من كتابة  الأرقام صحيحة بالغنجليزي دون مسافات والرقم القومي زي ما مكتوب  في شهادة الرقم القومي أو البطاقة الشخصية للطالب والكود نفس الرقم اللي حصل عليه من شؤون الطلاب أو من على إيصال تأمين التابلت اسمه (رقم الطالب) وفى حالة التأكد من هذه الخطوات بالشكل المطلوب ومازال الموقع بيقول راجع البيانات يبقى الموقع عليه ضغط ويستحسن معاودة التسجيل  في وقت آخر».

وشددت «الشريف» على ضرورة التأكد أثناء كتابة الإيميل الموحد علشان تسجلوا الاستمارة أنه الايميل الخاص بوزارة التربية والتعليم الذي يبدأ بكود الطالب وامتداد المحافظة.

وفى حالة نسيان الطالب الإيميل الموحد الخاص به، ما على الطالب إلا الدخول على الموقع والحصول على البريد الالكتروني الموحد وحذرت من عدم إدخال أي إيميل جيميل أو أي إيميل آخر. 

واستكمل حديثها: «وفي حالة نسيان الباسورد يرجع  على موقع الحصول على الإيميل الموحد واكتب الرقم القومي وكود الطالب ويعمل إيميل جديد بباسورد جديد ويتم  التأكد من الباسورد الجديد وصلك على الإيميل الموحد اللى دخلته سابقا على Gmail».

وأكدت «الشريف» أن الاستمارة لتأكيد بيانات الصف الأول والثانى  الثانوي مثل اللغة الثانية والشعبة ومن المشاكل التي تواجه الطالب أثناء تسجيل الاستمارة خانة الديانة، معقبة: «إنها مش بتكون موجودة أثناء التسجيل، وبعد حفظ الإستمارة pdf  بتظهر بعد كده».

موصفات الصورة الشخصية للطالب

وأشارت أماني إلى أهمية وضوح الصورة الشخصية وبالمقاسات المطلوبة لرفعها  فى الإستمارة  .ونوهت  إلى عدم ضرورة طباعة 
الإستمارة لأولى وثانية  ثانوى لأنها  لتحديث وتأكيد البيانات علشان الامتحان وأكدت على ضرورة عمل الاستمارة وعدم التكاسل والتهاون لدخول الامتحان.

يجب على الطالب مراجعة البيانات قبل الحفظ والتأكد من صحتها مثل اللغة والديانة والإدارة التابع لها  وفى حالة وجود خطأ التوجه لمسئول الإحصاء بالمدرسة لتصحيح الخطأ وعدم التسجيل لحين تصحيح الخطأ.

حجم الصورة الشخصية للطالب

وتابعت: «وللتأكد من أن حجم الصورة مناسب ندخل على  gallery (معرض الصور) على الموبايل ونشوف info  الصورة لما تقفي عليها إضغط على علامة  i أعلى الصورة  هتظهر  مواصفات الصورة وحجمها تتأكد من إنها jpg  وإن الحجم أقل من 1 ميجا لا تتعدى 1000 كيلو بايت مقبول المهم لا تزيد  عن 1024 كيلو بايت أفضل  حجم له 500 كيلو بايت  لسهولة رفعها على الموقع».

رابط الحصول على البريد الالكتروني الموحد 
https://office365.emis.gov.eg/
رابط الاستمارة للشهادة الاعداديه والصف الأول والثاني الثانوي 
https://moe-register.emis.gov.eg/home/index