رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يصل قطر للقاء عدد من الوزراء ومتابعة مباريات كأس العالم

أشرف صبحي والسفير
أشرف صبحي والسفير عمرو الشربينى

استقبل السفير عمرو الشربينى سفير جمهورية مصر العربية بالدوحة، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عقب وصوله إلى مطار الدوحة الدولى.

تأتى زيارة وزير الشباب والرياضة إلى قطر استجابةً للدعوة الرسمية التي تلقاها لزيارة قطر، لحضور عدد من مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر الفترة الراهنة، ولقاء مجموعة من الوزراء ورؤساء الهيئات الشبابية والرياضية من مختلف الدول.

أشاد الدكتور أشرف صبحى بالمستوى التنظيمي لمونديال كرة القدم الذى تحتضنه قطر، والاستعدادات القصوى المُتخذة بشأن استقبال كافة الضيوف من مختلف دول العالم، والحرص على الخروج بأكبر فعالية رياضية على مستوى العالم في أفضل صورة تنظيمية وإدارية وفنية، متمنيًا التوفيق للجانب القطرى في باقى منافسات البطولة بالمراحل المقبلة.

أعرب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب عن خالص تمنياته بالتوفيق للمنتخبات العربية في مباراتهم المقبلة ضمن الجولة الأخيرة بدور المجموعات، وتحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ ١٦ من البطولة، مشيرًا إلى متابعة ومؤازرة الجماهير المصرية لمنتخبات "السعودية، تونس، والمغرب"، في مباراتهم المقبلة.

ومن المقرر، أن يلتقى الدكتور أشرف صبحى مجموعة من نظرائه الوزراء من مختلف دول العالم ورؤساء الهيئات الشبابية والرياضية المتواجدين بقطر؛ لبحث التعاون الثنائى، وتعزيز العلاقات في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية نحو تدعيم العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة على مستوى العالم.

 

الشباب والرياضة تُنظم كأس الجمهورية الجديدة لشباب شمال سيناء

 

أنهت وزارة الشباب والرياضة، لإقامة نهائي كأس الجمهورية الجديدة لشباب شمال سيناء، في خماسي كرة القدم،  والتي تُنظمها الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب.


وأُقيم كأس الجمهورية الجديدة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ومحافظة شمال سيناء، وبمشاركة عدد 32 مركز شباب على مستوى مدن ومراكز المحافظة.


وصعد مركز شباب سالم الهرش بالرماتة إلي نهائي البطولة في مواجهة مركز شباب 6 أكتوبر بالعريش، بالصالة المغطاة بالعريش، غدًا، كما تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين مركز شباب الكوثر بالشيخ زايد ومركز شباب النصر ببئر العبد.


في هذا السياق، أكد الدكتور أشرف صبحي أن كأس الجمهورية الجديدة لمراكز شباب شمال سيناء، تُعد أكبر دورة تنشيطية لجذب الشباب بعيدًا عن الفكر المتطرف، وأن تكون مراكز الشباب هي مراكز خدمة مجتمعية تخدُم مختلف الشباب من كافة المحافظات.

 

وأوضح الوزير أن هناك خطة لتكثيف الأنشطة والفعاليات والمشروعات فى جميع المحافظات وخاصة الحدودية منها وذلك ضمن خطة متكاملة لإطلاق حزمة من الأنشطة بجميع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ومنها مراكز الشباب ومختلف المنشآت الشبابية والرياضية.

 

لافتًا إلي حرص الوزارة على دعم البرامج والأنشطة الهادفة للكشف المواهب الإبداعية فى مختلف المجالات، وتولى المحافظات الحدودية أهمية خاصة فى هذه الأنشطة، ضمن خطة الدولة لدعم هذه المناطق وتطويرها والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة بها.

 

وتقوم الوزارة بصرف مبالغ مالية للحاصلين على المركز الأول والثاني والثالث، وكذلك ملابس رياضية للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.