رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مونديال قطر

أحمد عبد الملك يتوقع خروج السنغال من دوري المجموعات

منتخب السنغال يواجه
منتخب السنغال يواجه الأكوادور في مونديال قطر

أكد أحمد عبدالملك نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، أنه يتوقع خروج منتخب السنغال من كأس العالم المقام حاليا بدولة قطر الشقيق، مشيرًا إلى أن الفريق السنغالي سيلعب بشكل مفتوح أمام الاكوادور في محاولة لتحقيق حلم الصعود.

وقال أحمد عبدالملك نجم منتخب مصر الأسبق في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "البرتغال يضم لاعبين جيدين، ولكنه لم يوصلوا لأفضل مستوى حتى الان، ورغم ذلك نجحوا في تحقيق فوزين". 

وأضاف أحمد عبد الملك الدولي الأسبق: "اتوقع تعادل السنغال امام الاكوادور، وخروج المنتخب السنغالي من البطولة".

عبد الملك: هولندا لم تقدم المستوى الأفضل في مونديال قطر

 وواصل أحمد عبد الملك نجم منتخب مصر الأسبق تصريحاته قائلا: "مواجهة هولندا وقطر، محسومة للمنتخب الهولندي بنسبة كبيرة، وسيحاول الطواحين تسجيل المزيد من الاهداف في هذه المباراة". 

وأختتم عبد الملك حديثه قائلا: "منتخب هولندا لم يقدم المستوى الافضل له، ولم يصل لقمة مستواه المعروف عنه".

ويتحتم على منتخب السنغال الفوز في مباراة اليوم من أجل حسم صعوده لدور الـ 16 حيث يتصدر منتخب هولندا، ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما منتخب الإكوادور في المركز الثاني بنفس عدد نقاط هولندا، وفي المركز الثالث يأتي منتخب السنغال في المركز الثالث بثلاث نقاط. ويتذيل منتخب قطر الترتيب دون أي نقاط.

 في سياق متصل، يستهدف منتخب السنغال الفوز في مباراة اليوم من أجل تحقيق الانتصار الاثني على التوالي في مجموعات كأس العالم، للمرة الأولى في تاريخه حيث فاز السنغال على قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الماضية. 

من ناحية أخرى، إذا تمكن منتخب الإكوادور في تجنب الإخفاق اليوم أمام السنغال، فبدوره سيتأهل للدور القادم، للمرة الثانية في تاريخه، خلال مشاركات كأس العالم.

من جانبه قال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال  «خسارة ساديو ماني ليس بالأمر السهل علينا وعلى كرة القدم الإفريقية، إنه مهم للغاية بالنسبة لنا، ولا أريد التفكير في خسارته، نحن متفائلون وسنفعل كل ما يلزم لاستعادته».

كان ماني قد أصيب في أوتار الركبة في لقاء جمع بين بايرن ميونخ وفيردر بريمن في الدوري الألماني قبل عدة أيام.

ويلعب منتخب السنغال ضمن المجموعة الأولى بجوار كل من قطر وهولندا والإكوادور.