رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عامل ينهي حياة زوج نجلة شقيقه السابق بالجيزة

قوات أمن - أرشيفية
قوات أمن - أرشيفية

أقدم عامل على قتل صاحب ورشة عقب التعدي عليه بسلاح ابيض بدائرة قسم شرطة الجيزة،وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،برئاسة اللواء هشام أبو النصر، مدير الأمن،من ضبط المتهم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

 

مقتل شخص خلال مشاجرة 

 

كانت البداية عندما تلقى اللواء عبد العزيز سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،إخطارًا من مأمور قسم شرطة الجيزة،يفيد مقتل شخص خلال مشاجرة مع آخر بأحد الشوارع بدائرة القسم.

وعلى الفور توجهت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة الجيزة،برئاسة المقدم هشام فتحي رئيس المباحث إلى مكان الواقعة،وتبين من خلال الفحص والمعاينة مقتل صاحب ورشة نتيجة التعدي عليه بسلاح ابيض.

 

وكشفت تحريات رجال المباحث أن مشاجرة نشبت بين المجني عليه صاحب ورشة وعم طليقته عامل بسبب خلافات سابقة،تعدي كل من مهما على الآخر نتج عن ذلك مصرع صاحب الورشة فيما أصيب العامل بإصابات مختلفة بالجسم.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبطه،وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتولي التحقيق،وتم نقل الجثة إلى المشرحة تنفيذا لقرار النيابة العامة.

 

تنص المادة رقم 375 مكرر أ، على أنه: "يعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه، كل من قام بنفسه أو بواسطة الغير، باستعراض القوة أو التلويح بالعنف أو التهديد بأيهما، أو استخدامه ضد المجنى عليه، أو مع زوجه،أو أحد أصوله أو فروعه، وذلك بقصد ترويعه أو التخويف بإلحاق أى أذى مادى،أو معنوى به، أو الإضرار بممتلكاته أو سلب ماله أو الحصول على منفعة منه،أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه، أو إرغامه على القيام بعمل أو حمله على الامتناع عنه لتعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات، أو منع تنفيذ الأحكام، أو الأوامر، أو الإجراءات القضائية واجبة التنفيذ، أو تكدير الأمن أو السكينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إلقاء الرعب فى نفس المجنى عليه، أو تكدير أمنه أو سكينته أو طمأنينته، أو تعريض حياته أو سلامته للخطر، أو إلحاق الضرر بشىء من ممتلكاته، أو مصالحه، أو المساس بحريته الشخصية، أو شرفه،أو اعتباره.


وتكون العقوبة السجن المشدد والغرامة التى لا تقل عن خمسين ألف جنيه إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو باصطحاب حيوان يثير الذعر، أو بحمل أى أسلحة أو عصى أو آلات، أو أدوات، أو مواد حارقة،أو ك أو ية،أو عارية، أو مخدرات،أو منومة، أو أى مواد أخرى ضارة، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ ثمانى عشرة سنة ميلادية كاملة، ويقضى فى جميع الأحوال بوضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة المحكوم بها