رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل التداول في أول يوم بالبورصة السلعية

إبراهيم عشماوي
إبراهيم عشماوي

كشف إبراهيم عشماوي، رئيس البورصة المصرية للسلع، ومساعد وزير التموين، تفاصيل التداول في أول يوم بالبورصة، قائلًا: النجاح فاق التوقعات في أول جلسة، حيث أنه كان هناك إقبال على شراء الأقماح لأول مرة في البورصة السلعية، وسيكون هناك جلستين أسبوعيًا يومي الأحد والأربعاء.

وقال "عشماوي"، أنه تم التوافق على أسعار القمح وفقا لما اتفق عليه مع هيئة السلع التموينية، والتي ستطرح كميات للبيع من القمح لديها للمطاحن عبر منصة البورصة، موضحًا أن البورصة السلعية هي نقلة نوعية في منظومة التجارة الإلكترونية وشهدت ردود أفعال إيجابية من التجار الذين أثنوا على أول عملية تداول في البورصة المصرية للسلع.

وتابع، أنه لا يشترط تداول سلع محلية الصنع أو مستوردة، وتم دراسة إدراج الذهب في البورصة المصرية للسلع، موضحًا أن البورصة المصرية للسلع ستكون من أفضل البورصات في المنطقة أداءا وسيكون لها السبق في المنطقة.

وأردف، أن البورصة المصرية للسلع نافذة للربط بين البائع والمشتري بصورة احترافية، وسيتم طرح كميات أخرى من السلع ويكون المشتري هو القطاع الخاص.

وعن أهم أهداف البورصة في بداية تداولها، أكد أنها بمثابة ثقة من قبل التجار فيما هو معروض من هيئة حكومية والمكاشفة عن الأسعار التي تم تداول الأقماح بها بيعا وشراء، إضافة إلى أنها ثقة في طريقة العرض والطلب، موضحًا أن بورصة السلع ستكون من الأفضل في المنطقة من حيث الكم والأداء وسيكون لها السبق في المنطقة.