رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحة المنوفية تعلن حالة الطوارئ.. اعرف التفاصيل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الاساسية بمديرية الصحة بالمنوفية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الادارات الصحية ومسؤولي الرعاية الاساسية ومنسقي المبادرات الرئاسية.

يأتي ذلك في إطار مناقشة إستعدادت الإدارات والمديرية للتجهيز لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والمزمع تنفيذها في الفترة من ٢٠٢٢/١٢/١١م وحتى ٢٠٢٢/١٢/١٤ م ومناقشة احتياجات الإدارات الطبية وتدريب الفرق المشاركة في الحملة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي، على تنفيذ تعليمات الدكتور خالد عبدالغني وكيل وزارة بالمنوفية بتذليل جميع العقبات وتوفير جميع الاحتياجات للوصول لتطعيم جميع الأطفال على أرض محافظة المنوفية من سن يوم وحتى سن خمس سنوات بالطعم الفموي أحادي التكافئ نمط ٢.

كما ناقشت الدكتورة رشا خضر وكيل مديرية الصحة كل مدير إدارة حول الاحتياجات الخاصة لكل منها وأكدت على دعم المديرية والمحافظة وجميع القيادات لإنجاح الحملة.

وفي سياق متصل قام صبري حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية، بالتأكيد على دعم المديرية لسد أي عجز في الإمكانيات بأي إدارة وضرورة مخاطبة المديرية بالاحتياجات اللازمة لتوفيرها.

فرق متحركة لأماكن التجمعات والمصالح الحكومية 

وفي مجال المبادرات الرئاسية قامت الدكتورة مروة فتحي مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة، بعرض ملخص لما تم في مبادرات صحة الأم والطفل، إختبار السمع للمواليد. وفي نفس السياق قامت وكيل المديرية بمناقشة نسب التحقيق للمبادرات الرئاسية وبحث سبل تحقيق مستهدف كل مبادرة وقامت بطرح تحليل البيانات ونقاط الضعف والقوة لكل إدارة، وطالبت مديري الادارات بوضع خطط تنشيطية عاجلة لزيادة التردد وتحري الدقة في التسجيل الالكتروني.

ووجهت وكيلة المديرية بتحريك الفرق لأماكن التجمعات والقوافل العلاجية والمصالح الحكومية، كما طرحت توجيه بعض الفرق لتوعية المترددين على العيادات الخارجية بالمستشفيات وطالبت بعمل فرق متنقلة للمربعات السكنية ذات الكثافة السكانية.

 ومن جانبها قامت السيدة الدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية، بعرض ما تم من تحسين للاداء بالوحدات والمراكز الصحية بعد تكثيف مرور اللجان الفنية بالمديرية وتعاون فريق إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية مع المسئولين في أماكن تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية لتلافي أي معوقات لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجات المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع أثنت وكيل المديرية على تحسين الأداء بالوحدات والمراكز الصحية بعد تكثيف مرور اللجان الفنية بالمديرية وطالبت باستمرار أعمال التحسين وزيادة التردد على عيادات طب الاسرة والعيادات التخصصية وذلك لتقديم خدمات صحية تلبي احتياجات المواطنين.