رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بأنشطة رياضية متنوعة.. انطلاق فعاليات "طيف الأزرق" لنشر الرياضة بالغربية

صورة جماعية لمتطوعي
صورة جماعية لمتطوعي وزارة الشباب المشاركين بالفعالية

شهد نادي إيزي سبورتس العبد بمدينة طنطا بمحاظفة الغربية انطلاق فعالية “ طيف الأزرق” من قبل متطوعو وزارة الشباب والرياضية بالغربية تحت شعار “ شباب يدير شباب ” وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وذلك في اطار يوم رياضي وذلك لنشر الثقافة الرياضة كأسلوب حياة بين شباب وأهالي محافظة الغربية.

وشهدت الفعالية تقديم عروض في الكاراتيه والكونج فو والكيك بوكس، وقام كل من البطل الأوليمبي أحمد جابر بطل العالم في رفع الأثقال ومحمد خاطر بطل الجمهورية في رفع الأثقال بارسال كلمات تشجيعية للحضور من الشباب لتشجيعهم على تحمل المسئولية تجاه ما يفعلونه وأهمها ممارسة الرياضة. 
وبدأ الحضور بعمل تمارين الإحماء والتسخين، والتجول بأرض الملعب، ثم تتابعت المسابقات الرياضية في كل من رياضة كرة القدم، وكل السلة، والبنج بونج، وتم عقد جلسات متنوعة لرياضة اليوجا والزومبا وسط تفاعل من الحضور، في تواجد مدربين متخصصين لكل رياضة على حدي.

ومن جانبها رحبت يسرا أحمد عضو لجنة العلاقات العامة بالحضور وتوجهت بالشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صحبي علي دعمه الدائم للشباب وتشجعيهم علي ممارسة الرياضة.

ومن جانبه أكد الدكتور يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الغربية علي  أهمية ممارسة الرياضة، والأنشطة المختلفة التي تقدمها الوزارة من أجل تشجيع الشباب لممارسة الرياضة، مشيدا بجهود فريق (YLY) للعمل على نشر ثقافة الرياضة أسلوب حياة والسعي إلى إشراك الشباب في مختلف الأنشطة.

وفي سياق متصل أكد أحمد زكريا مدير نادي إيزي سبورتس العبد علي أهمية ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، والحرص على الإستمرار في أداء مختلف الرياضات، لتعزيز جوانب الصحة المختلفة.

التعريف بأنشطة مشروع شباب يدير شباب 


وفي السياق ذاته بدأ حمدي فايد مسئول متطوعي وزارة الشباب والرياضة بالغربية للموسم الرابع بالترحيب بكافة الحاضرين وتحدث عن أنشطة مشروع “شباب يدير شباب ” وتعريف الحضور من الشباب والأطفال بالبرنامج موضحا أهم التمارين الرياضية التي يجب ممارساتها لتقوية العضلات، والأسلوب الغذائي الذي يوجب اتباعه من أجل نمط حياة صحي.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة أبرار عطا أخصائية صيدلة، وخبيرة في العناية بالبشرة عن العلاقة بين ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي، وكيفية الحفاظ على البشرة من كافة العوامل المحيطة.

وفي تهاية الفعالية  تم تكريم الأبطال الرياضيين، والشباب المتميزين خلال المسابقات، وتوجيه الشكر لجميع قيادات وزارة الشباب والرياضة بالغربية على دعمهم، وشكر كافة العاملين بالنادي على تعاونهم المثمر.