رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«كانوا راجعين من فرح».. تفاصيل نهاية مأساوية لشابين فى أسوان

الضحايا
الضحايا

خيم الحزن على أهالى قرية «المحاميد» التابعة لمركز إدفو شمال محافظة أسوان، اليوم الأحد، بعدما لقى شابان اثنين مصرعهما من أبناء القرية، إثر وقوع حادث إنقلاب الدراجة البخارية وتصادمها فى عمود إنارة، وجرى نقلهما إلى المشرحة العمومية تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى.

تفاصيل الواقعة 

تلقي اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارا من مأمور مركز إدفو، مفاده وقوع حادث إنقلاب دراجة بخارية «موتوسيكل» داخل قرية المحاميد بدائرة المركز، ووجود وفيات.

بالانتقال والفحص تبين، أن الجثة تخص كل من: «عمر ربيع سالم» 24 سنة، و«بسطاوى محمود على» 27 سنة، ومن أبناء قبيلة «النيراب» ويقيمان داخل قرية المحاميد، ولقوا مصرعهما جراء وقوع حادث إنقلاب لـ«الموتوسيكل» الخاص بهم ثم تصادم فى عمود إنارة داخل منطقة «النصراب» فى إدفو. 

وكشف شاهد عيان لـ«النبأ»، أن البلد بأكملها حزينة على رحيل شابان فى عمر الزهور لما يتسموا من أخلاق وطيبة والتزام، بالإضافة إلى أن الحادث الآليم وقع أثناء عودتهما من حفل زفاف: «كانوا راجعين من فرح».

وفور نقل الجثامين إلى مشرحة إدفو تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة لحين إنهاء اجراءات صدور أذن بتصاريح الدفن، تجمعت أعداد غفيرة من «الإدفاوية» أمام المشرحة لتوديع أبنائهم إلى مثواهم الأخير.

على صعيد آخر، أصيب 7 أشخاص بجروح وكسور خطيرة، فى حادث بشع، نتيجة وقوع حادث إنقلاب سيارة أجرة «ميكروباص» على الطريق الصحراوى أمام قرية بنبان بمركز دراو شمال محافظة أسوان، اليوم الأحد، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الصداقة لتلقيهم الرعاية الطبية.

بداية الواقعة

تلقي اللواء أشرف عبدالله، مدير أمن أسوان، إخطارا من إدارة النجدة، مفاده وقوع حادث إنقلاب سيارة أجرة «ميكروباص» على الطريق الصحراوى أمام قرية بنبان بدائرة مركز دراو، ووجود مصابين.

وفور وصول البلاغ للدكتور محمد الدخيلى، تم دفع 8 سيارات اسعاف مجهزة إلى مسرح البلاغ، وتبين أن الحادث وقع بالقرب من مشروع الطاقة الشمسية على الطريق الصحراوى لقرية بنبان، بعدما إنقلبت سيارة «ميكروباص»، وبالفحص تبين إصابة كل من: «محمد حسين. إ» 34 سنة، و«محمد عبد الرؤوف. ع» 33 سنة، وكذا «عبدالباسط أحمد. س» 85 سنة، و«هاشم عبدالوهاب. م»، 72 سنة، و«عبدالعزيز عبدالرحيم. ع» 60 سنة، و«طه أبو العلا. إ» 35 سنة، و«حمدى سيد. ع» 57 سنة، ونقلهم إلى مستشفى الصداقة.

وبالكشف الطبي على المذكورين، تبين أن المصاب الأول يعاني من اشتباه كسر فى عظمة الترقوه الشمال، أما المصاب الثاني والثالث والرابع سحجات وكدمات متفرقة بالجسم، أما الخامس تهتك باليد الأيسر والآم بالظهر، بينما يعانى المصاب السادس من إشتباه خلع بالكتف الأيمن، وكذا لأخير يعاني من جرح قطعى بفروة الرأس واشتباه كسر بالكتف الأيمن.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.