رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

من أجل التأهل إلى دور الـ16

تعرف على فرص السعودية فى كأس العالم قطر بعد السقوط أمام بولندا

السعودية ضد بولندا
السعودية ضد بولندا

نستعرض فرصة السعودية فى التأهل إلى دور الـ16 فى بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد أن  خسر الأخضر من بولندا بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وتلقى منتخب السعودية أول هزيمة له في المونديال بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

ويتصدر منتخب بولندا الترتيب برصيد 4 نقاط، ثم السعودية بثلاث نقاط ثم المكسيك بنقطة واحدة، ثم الأرجنتين بلا نقاط في المركز الأخير، ولكن المنتخب الأرجنتيني لديه مواجهة قوية ضد المكسيك اليوم في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ما هي فرص منتخب السعودية في الصعود إلى دور الـ ١٦ من كأس العالم 2022؟

منتخب السعودية سيواجه المكسيك، فيما سيواجه منتخب الأرجنتين نظيره بولندا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، أي فوز للمنتخب السعودي على المكسيك سيصعد الأخضر مباشرة إلى دور الستة عشر، حيث إن المنتخب السعودي سيصل إلى النقطة السادسة، وبالتالي يضمن التأهل سواء كمتصدر أو وصيف وفقا لنتائج المباريات الأخرى.
الفرصة الثانية

تعادل منتخب السعودية مع المكسيك سيجعل في رصيده 4 نقاط، وبالتالي سينتظر نتائج المواجهات الأخرى، ففوز الأرجنتين في آخر مباراتين سيجعل المنتخب الأرجنتيني يملك 6 نقاط، ووقتها ستكون فرصة التأهل بين السعودية وبولندا فالمنتخبين سيملكان وقتها 4 نقاط، وبالتالي سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

الفرصة الثالثة

تعادل المنتخب السعودي مع المكسيك، مع فوز المكسيك في آخر مباراتين، سيتواجد منتخب المكسيك في الصدارة برصيد 7 نقاط، (حال لم يحقق منتخب بولندا الفوز على الأرجنتين) وبالتالي في تلك الحالة سيملك منتخب بولندا 4 نقاط مثل المنتخب السعودي ووقتها سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف بين السعودية وبولندا لكون المنتخبين يملكان 4 نقاط.

وحال خسارة السعودية من المكسيك، ستكون هي الفرصة الأصعب بالنسبة للمنتخب السعودي وسوف تُقلص حظوظه كثيرًا في الصعود، فعلى افتراض أن منتخب الأرجنتين حقق الفوز في آخر جولتين، سيصبح منتخب الأرجنتين في رصيده 6 نقاط، ومنتخب بولندا سيملك 4 نقاط، وسيتأهل مع الأرجنتين حال تفوق على منتخب المكسيك بفارق الأهداف، فهزيمة منتخب السعودية في الجولة الأخيرة من المكسيك يعني خروج المنتخب السعودي بشكل رسمي من المونديال.

ومن المقرر أن يواجه منتخب السعودية نظيره المكسيكي يوم الأربعاء المقبل، بالجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم 2022.