رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأخر الأخضر

السعودية ضد بولندا فى كأس العالم..هدف وضربة جزاء ضائعة..تعرف على النتيجة

النبأ

شهدت مباراة السعودية ضد بولندا  المقامة حاليا في قطر هدف وضربة جزاء ضائعة وذلك في تقدم بولندا على السعودية فى نهاية الشوط الأول  ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات كأس العالم قطر 2022.

بولندا يتقدم على السعودية بهدف في الشوط الأول

شهد الشوط الأول استحواذ وضغط قوي من جانب المنتخب السعودي على مرمى المنتخب البولندي ومحاولة الوصول لشباك النسور البيضاء.

وفي الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول كاد الأخضر أن يتقدم بالهدف الأول بعد هجمة منظمة انتهت بتصويبة قوية من محمد كنو لاعب منتخب السعودية من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس فويتشيك تشيزني بصعوبة إلى ركلة ركنية.

بدأ المنتخب البولندي مبادلة نظيره السعودي الهجمات إلا أنه لم يشكل الخطورة الكافية على مرمى محمد العويس حارس الأخضر في بداية اللقاء.

وعكس سير المباراة، سجل المنتخب البولندي الهدف الأول بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى روبرت ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء الذي نجح في الاستلام والمراوغة ثم مرر كرة أرضية قابلها بيوتر زيلينسكي بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت أعلى المرمى لتصبح النتيجة 1-0.

حاول المنتخب السعودي العودة في اللقاء سريعا وشهدت الدقائق الأخيرة اثارة كبيرة بعد سقوط صالح الشهري داخل منطقة الجزاء وعودة الحكم لتقنية الفيديو واحتساب ركلة جزاء للسعودية.

سدد سالم الدوسري ركلة الجزاء على يمين تشيزني حارس المنتخب البولندي إلا أنه نجح في التصدي لها ثم تصدى من جديد لتصويبة محمد البريك ليحافظ على تقدم المنتخب البولندي في الشوط الأول وينتهي بنتيجة 1-0.

ليفاندوفسكي يقود بولندا أمام السعودية بكأس العالم

أعلن الجهاز الفني لمنتخب بولندا التشكيل الرسمي الذي سيخوض مواجهة السعودية التي تنطلق بعد قليل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل بولندا الأساسي كالتالي: 
حراسة المرمى تشيزني
خط الدفاع: بيريزنسكي - كيويور - جليك - كاش
خط الوسط: زايلنسكي - كريتشوياك - بيليك - فرانكويسكي
خط الهجوم: مليك - ليفاندوفيسكي

بينما جاء تشكيل السعودية الأساسي: 

حراسة المرمى: محمد العويس 

الدفاع: سعود عبد الحميد، عبد الإله العمري، علي البليهي، محمد البريك

الوسط: سامي النجعي، عبد الإله المالكي، محمد كنو 

الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري، سالم الدوسري 

بدلاء السعودية: محمد اليامي، نواف العقيدي، عبد الله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، علي الحسن، عبد الله عطيف، نواف العابد، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، هيثم عسيري