رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تشكيل مواجهة السعودية ضد بولندا فى كأس العالم قطر 2022

السعودية
السعودية

أعلن كلا من الجهازين الفنيين لمنتخبا السعودية وبولندا التشكيل الذى سوف يخوض لقاء السعودية ضد بولندا فى الجولة الثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022 وذلك ضمن مباريات المجموعة الثالثة فى مونديال قطر. 

التشكيل الرسمي لمواجهة السعودية ضد بولندا فى كأس العالم قطر 2022 

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب بولندا التشكيل الرسمي الذي سيخوض مواجهة السعودية التي تنطلق بعد قليل ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وجاء تشكيل بولندا الأساسي كالتالي: 
حراسة المرمى تشيزني
خط الدفاع: بيريزنسكي - كيويور - جليك - كاش
خط الوسط: زايلنسكي - كريتشوياك - بيليك - فرانكويسكي
خط الهجوم: مليك - ليفاندوفيسكي

بينما جاء تشكيل السعودية الأساسي: 

حراسة المرمى: محمد العويس 

الدفاع: سعود عبد الحميد، عبد الإله العمري، علي البليهي، محمد البريك

الوسط: سامي النجعي، عبد الإله المالكي، محمد كنو 

الهجوم: فراس البريكان، صالح الشهري، سالم الدوسري 

بدلاء السعودية: محمد اليامي، نواف العقيدي، عبد الله مادو، حسان التمبكتي، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، علي الحسن، عبد الله عطيف، نواف العابد، عبد الرحمن العبود، هتان باهبري، هيثم عسيري.

 

 


3 سيناريوهات أمام الأخضر.. حسابات تأهل السعودية لدور الـ 16 بكأس العالم 2022

جاء حصول منتخب السعودية على أول ثلاثة نقاط بدور المجموعات بعد الفوز على منتخب الأرجنتين، المرشح الأول للتأهل من هذه المجموعة، ليزيد من طموحات ورغبة الأخضر في التمسك بحلم التأهل لدور الـ 16.

وكان منتخب السعودية نجح في تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز على منتخب الأرجنتين أحد المرشحين لحصد اللقب بهدفين مقابل هدف على ملعب لوسيل بفضل ثنائية صالح الشهري وسالم الدوسري، بعدما تقدم ليونيل ميسي بهدف للأرجنتين من ركلة جزاء.

وما زاد من تعزيز فرص ترشيح تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ 16 تعادل منتخبي المكسيك وبولندا سلبيًا من نفس المجموعة ليحصل كلاهما على نقطة واحدة، ليغرد منتخب السعودية في الصدارة برصيد ثلاثة نقاط كاملة، ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الرابع دون نقاط.

ونستعرض حسابات تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ 16 بنهائيات كأس العالم 2022، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات

فوز منتخب السعودية على المكسيك وبولندا على التوالي، يؤهل الأخضر مباشرًا لدور الـ16 برصيد 9 نقاط متصدرًا للمجموعة بالعلامة الكاملة.

الفوز في لقاء وحيد من مباراتي المكسيك وبولندا سيرفع رصيد منتخب السعودية إلى 6 نقاط وسيكون مرشحًا أيضًا للتأهل لدور الـ 16.

التعادل مع منتخب المكسيك وبولندا على التوالي سيرفع رصيد منتخب السعودية إلى النقطة الخامسة وسيكون أيضًا مرشحًا للتأهل لدور الـ 16، ولكنه سيعتمد في التأهل على نتائج المنتخبات الآخر الموجودة في المجموعة.

وتصب جميع الترشيحات حاليًا في تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ 16 لأن نتائج مباريات الجولة الأولى جاءت كاملة في صالحه، انتصر على المرشح الأول وحصد ثلاثة نقاط، وتعادل الطرفيين الآخرين بالمجموعة المكسيك وبولندا سلبيًا.

 

هيرفى رينارد السعودية تواجه بولندا القوي 

أكد هيرفى رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودى، على صعوبة مواجهة نظيره البولندى، والمقرر إقامتها اليوم  السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم  قطر 2022.

وتحدث رينارد  قائلا: "سنلعب  المباراة الثانية وهي مهمة للغاية وصعبة ضد منتخب قوي جدًا".

وأضاف رينارد "أتينا إلى هنا من أجل التأهل، لم يتغير أي شيء فيما يتعلق بالمنتخبات المرشحة في المونديال وسنحافظ على تواضعنا لأننا إذا نسينا ذلك لن نقدم مباراة جيدة".

وأوضح مدرب المنتخب السعودى: "يجب أن ننهي المجموعة كأول أو ثاني، الأهم هو تحقيق التأهل للدور القادم"، مضيفا "لدى الكثير من المهام لأقوم بها، ولا أعطي نصائح للمدربين الآخرين، أنا مدرب متواضع".

وتابع "نحن نحترم كل المنتخبات التي نواجهها سواءً الأرجنتين أو بولندا أو فيتنام أو غيرها من المنتخبات"، موضحا "أجدادي كانوا من بولندا ولكن غدًا أنا سعودي".

وواصل رينارد تصريحاته قائلا "ياسر الشهراني لاعب مهم وسنفتقده أمام بولندا، ولدي خيارات لتعويضه تتمثل في سلطان الغنام أو سعود عبدالحميد أو محمد البريك".

وأكمل رينارد قائلا: "من الصعب أن يشارك سلمان الفرج في المباريات القادمة في كأس العالم بسبب الإصابة".

وكان المنتخب السعودي قد انتزع 3 نقاط ثمينة أمام نظيره الأرجنتينى فى مباراة الجولة الأولى التى جمعت المنتخبين، وانتهت بفوز الصقور الخضراء بهدفين مقابل هدف.

ويتصدر المنتخب السعودى مجموعته برصيد 3 نقاط، بينما يأتى منتخب بولندا فى المركز الثانى برصيد نقطة واحدة بعد التعادل فى الجولة الأولى مع المكسيك، ويحتل المكسيك المركز الثالث، فيما يتذيل الأرجنتين مجموعته دون نقاط.