رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رينار: الفوز على الأرجنتين لم يغيرنا

النبأ

قال إيرفي رينار، مدرب المنتخب السعودي، إن الفوز 2-1 على الأرجنتين في واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم لكرة القدم ما هو إلا واحدة من ثلاث مباريات يتعين على فريقه خوضها في مجموعة صعبة.

وألحق المنتخب السعودي أول هزيمة بنظيره الأرجنتيني في ثلاث سنوات في أكبر نتيجة يحققها منتخب عربي منذ فازت الجزائر على ألمانيا الغربية في 1982.

الفوز لم يغيرنا

لكن رينار قال، اليوم الجمعة، إن الفوز الرائع لم يغير شيئا في اللاعبين قبل مواجهة بولندا غدا السبت.

وقال رينار "لم يتغير أي شيء. لا زلنا الأقل تصنيفا وخبرة في المجموعة. لذا لا شيء يتغير في ذهننا أو على مستوى المرشحين للقب.

"نعرف من أين جئنا. نحتفظ بتواضعنا فبدونه لن نتمكن من اللعب بصورة جيدة غدا".

وبصورة مفاجئة، يتصدر المنتخب السعودي المجموعة برصيد ثلاث نقاط متفوقا على بولندا والمكسيك ولكل منهما نقطة واحدة بينما تتذيل الأرجنتين الترتيب.

وقال: "لا سقف (لطموحنا). نحب أن نؤمن بقدراتنا. هذا هو الأهم في الحياة وفي كرة القدم أيضا".

رغم ذلك، يفتقد المنتخب السعودي جهود العديد من اللاعبين بينهم المدافع ياسر الشهراني الذي خضع لجراحة في السعودية بعد تعرضه، لإصابة خطيرة في الوجه والبطن خلال المباراة الأولى، وكذلك القائد سلمان الفرج.

وقال "إنه قائدنا، سنواجه صعوبة غدا. إنها خسارة كبيرة، لكن سبق أن حدث هذا بـ كأس العالم، أمس مع (البرازيلي) نيمار. إنه جزء من كرة القدم".

ويغيب نيمار عن مباراتي فريقه بدور المجموعات أمام سويسرا والكاميرون بعد تعرضه لإصابة في الكاحل في الفوز 2-صفر على صربيا أمس الخميس.