رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسود السنغال تلتهم قطر فى كأس العالم

النبأ

التهم  أسود  السنغال منتخب قطر بعد  تحقيق فوز كبير بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد الثمامة ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس العالم قطر 2022.

قطر تخسر من السنغال بثلاثية وتقترب من وداع  كأس العالم

سجل أهداف السنغال بولاي ديا في الدقيقة 41 وفامارا دييديو في بداية الشوط الثاني ثم سجل الثالث أحمدو بابمبادينج في الدقيقة 83 أما هدف قطر سجله محمد مونتاري في الدقيقة 78.

بدأ المنتخب السنغالي الشوط الأول بقوة وشكل خطورة كبيرة على مشعل برشم حارس مرمى قطر إلا أن الدفاع نجح في الصمود والتصدي لخطورة أسود التيرانجا.
وفي الدقيقة 34 توغل أكرم عفيف داخل منطقة الجزاء من الجهة اليسرى إلا أن إسماعيلا سار نجح في استخلاص الكرة بعد التدخل مع لاعب قطر ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء للمنتخب القطري.
اعترض لاعبو منتخب قطر على حكم اللقاء وطالبوه باللجوء لتقنية الفيديو إلا أن ماتيو لاهوز حكم اللقاء قرر استئناف اللعب ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين.
وفي الدقيقة 41 اخطأ خوخي بوعلام مدافع المنتخب القطري في استخلاص الكرة لتعود لبولاي ديا مهاجم المنتخب السنغالي ويسجل الهدف الأول.
حاول المنتخب القطري معادلة النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط إلا أن المنتخب السنغالي استطاع إنهاء الشوط لصالحه ليتقدم أسود التيرانجا بهدف نظيف في النصف الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني نجح المنتخب السنغالي في احراز الهدف الثاني من ركنية من الجهة اليمنى نفذها إسماعيل ياكوبس عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها فامارا دييديو برأسية سكنت أعلى يمين المرمى لتصبح النتيجة 2/0.
وفي الدقيقة 78 نجح منتخب قطر في تقليص الفارق بعد كرة عرضية من إسماعيل محمد من جهة اليمين قابلها محمد مونتاري برأسية من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى ليعود الأمل للعنابي.
حاول المنتخب القطري تعديل النتيجة إلا أن السنغال استطاعت حسم المواجهة بالهدف الثالث الذي سجله أحمدو بابمبادينج في الدقيقة 83 ليحصد أسود التيرانجا أول ثلاث نقاط بالمونديال فيما يظل قطر دون نقاط ليودع مونديال قطر بعد تلقي هزيمتين على التوالي.

وجاء تشكيل قطر كالتالي:
في حراسة المرمى: مشعل برشم
في خط الدفاع: عبدالكريم حسن، بوعلام طوخي، بسام الراوي، إسماعيل محمد، بيدرو ميجيل.
خط الوسط: كريم بوضياف، حسن الهيدوس، عاصم ماديبو
في خط الهجوم: المعز علي، أكرم عفيف
بينما جاء تشكيل السنغال كالتالي:
حراسة المرمى: إدوارد ميندي
خط الدفاع: يوسف سابالي، خاليدو كوليبالي، إسماعيل جاكوب، عبده ديالو
خط الوسط: نامبليس ميندي، إدريسا جانا جاي، فامارا دييدهيو
خط الهجوم: إسماعيلا سار، بولاي ديا، كريبين دياتا