رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الطبيب المعالج لـ "أنغام" يكشف تفاصيل صادمة عن حالتها الصحية

أنغام
أنغام

كشف وائل غفير الطبيب المعالج للنجمة أنغام، عن تفاصيل حالتها الصحية بعد إجراء جراحة عاجلة في البطن.

وقال الدكتور وائل غفير، أستاذ الجراحة بكلية طب جامعة القاهرة: "أنغام كان عندها نزيف حاد مما اضطر الفريق الطبي المعالج لأمراض النساء اجراء جراحة عاجلة من حوالي أسبوع، وظلت في المستشفى ثلاث أيام ثم عادت إلى المنزل".

الطبيب المعالج للنجمة أنغام يكشف تفاصيل حالتها الصحية

وأضاف الدكتور وائل غفير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان: "بعد يومين من عودتها إلى المنزل بدأت أن تشتكي بألم شديدة في البطن ولم تستطيع الأكل والشرب وقيئ مستمر، مما اضطر دخولها المستشفى مرة أخرى وبعض اجراء الفحوصات والأشعة تبين أن هناك التصاقات في الأمعاء إثر العملية الأولى وهذا أدى إلى انسداد معوي وفي هذه الحالة يتم تركيب خرطوم في الأنف لتفريغ المعدة تماما على أمل أن تعود كما كانت، وهناك تحسن في حالتها الصحية منذ هذا الاجراء".

وأوضح الطبيب المعالج للنجمة أنغام: "أي عملية في البطن يمكن أن يحدث بعدها الالتصاقات التي حدثت لأنغام ممكن تحدث بعد 48 ساعة أو سنة أو 15 أو 20 سنة أي وقت، لأن أي عملية في البطن مثل (استئصال رحم، مرارة، زايدة، قولون) يحدث بعدها التصاقات لأنها جزء من أي عملية جراحية في البطن".

واختتم قائلًا: "حالة أنغام ليست خطر ما دامت تحت الملاحظة ويوميا يتم اجراء أشعة لمتابعة التحسن، ومتابعة الخرطوم الموجود داخل البطن، وبيتم عمل صورة دم كاملة لكي نطمئن أنه لا يؤثر عليها، وفي 24 ساعة هناك تحسن ملحوظ في حالتها، ولو التحسن مستمر بإذن الله خلال يومان أو ثلاثة تقدر أن تتعافى وتذهب إلى منزلها".

تصدر اسم النجمة أنغام، محرك البحث "جوجل" ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن تعرضها لأزمة صحية خطيرة، دخلت على إثرها المستشفى وإجرائها عملية جراحية.

أنغام تتعرض لوعكة صحية

ونشرت الصفحة الرسمية للنجمة أنغام، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بيان يوضح حالتها الصحية وجاء به: "تعرضت الفنانة أنغام لوعكة صحية طارئة اضطرت بعدها لإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى وهي حاليًا مازالت بالمستشفى تحت الرعاية الطبية إلى الآن".

وأضاف البيان: "وحاولت أنغام أن تفي بالتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة القادمة لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها واضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول".

واختتم: "نتقدم للجمهور بالاعتذار عن تأجيل حفلات الفنانة حاليًا لحين استقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها.. نرجو من كل محبي أنغام الدعاء لها بالشفاء العاجل".