رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

القبض على رجل أعمال هارب من 192 حكما قضائيا

القبض على رجل أعمال
القبض على رجل أعمال هارب من 192 حكم قضائي

192 حكم قضائي صادرة ضد رجل الأعمال محمد عبد المحسن، الممثل القانوني، ومدير شركة الحديثة للتشييد والاستثمار العقاري، لاتهامه شيكات دون رصيد، وتبديد، وهو ما دفع الإجهزة المعنية للبحث عن بقوة للتنفيذ عليه وحفظ حقوق المدعين.

وكشفت مصادر قضائية عن أن الأحكام الصادرة ضد رجل الأعمال تشمل 250 سنة سجن، حيث تم القبض عليه في منطقة التجمع الخامس.

شيكات دون رصيد

كما ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة في وقت سابق رجل الأعمال حاتم منير صاحب شركة ميديا جيت بمنطقة التجمع الخامس والمطلوب التنفيذ عليه في 13 حكم جزئي لإصداره شيكات دون رصيد وتم ترحيله إلى جهات التحقيق في عين شمس لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

من ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول والمطلوب التنفيذ عليه فى عدد 22 حكم حبس جزئى ومستأنف بإجمالي حبس 44 سنة فى إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين.

وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في غسيل الأموال بكفر الشيخ، حيث عمل التشكيل على غسل 9 ملايين جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامي بزعم توظيف الأموال بقصد الربح، عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء سيارات وعقارات ودرجات نارية، بقصد إخفاء مصادرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافا للحقيقة.

كما اتخذت الإجراءات القانونية حيال تشكيل عصابي لقيامه بغسل 8 ملايين جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامى فى الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفى، عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء سيارات وعقارات وإيداع جزء من هذه الأموال فى البنوك خفاء مصادرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافا للحقيقة.

كما تم ضبط 3 متهمين لقيامهم بالاستيلاء على 12،5 مليون جنيه من المواطنين بزعم استثمارها لهم فى مجال تجارة المفروشات والملابس الجاهزة وتجارة الأدوات الصحية وتجارة المواشي، مقابل منحهم أرباح متفق عليها إلا أنهم لم يلتزموا بسداد الأرباح كما رفضوا رد أصول المبالغ المستولى عليها.

من ناحية أخرى، اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الإسكندرية، لقيامه بممارسة نشاط إجرامي، في مجال تزوير مستندات والمحررات الرسمية وتقليد الأختام وترويجها على عملائه نظير مبالغ مالية