رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد تنظيمها كأس العالم 2022

إبراهيم عيسى يفتح النار على قطر بسبب المونديال: تعاني من نقص كبير

إبراهيم عيسى يفتح
إبراهيم عيسى يفتح النار على قطر بسبب المونديال

هاجم الإعلامي إبراهيم عيسى، تنظيم كأس العالم في قطر 2022، متعجبًا من موافقة قطر على الشركة التي قامت بتنظيم حفل الافتتاح.

إبراهيم عيسى يفتح النار على قطر بسبب المونديال

وقال إبراهيم عيسى خلال تقديمه برنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»: «افتتاح كأس العالم عادي جدًا ومحدود للغاية ولا يوجد شخص واحد في العالم أكد أن الافتتاح مبهر».

وأوضح، أنه لا توجد صحيفة أو موقع أجنبي أكد أن افتتاح كأس العالم كان رائعًا سواء إعلاميين أو سياسيين أو كتاب رياضيين أو مشاهير كرة قدم خارج الدوحة، موضحًا أن موقع البي بي سي تجاهل افتتاح كأس العالم بقطر

وأشار «عيسى» إلى أنه لا توجد بطولة حظت بهذا الهجوم الهائل والمقاطعة مثل كأس العالم المنعقد حاليًا في قطر وما يشوبها من رشاوي لاختيار الدوحة لتنظيم البطولة.

وأعرب الإعلامي إبراهيم عيسى، عن تعجبه من موافقة قطر على هذه الشركة التي قامت بتنظيم افتتاح كأس العالم، وظهور الشخص العربي في شكل النموذج العربي في صورة شخص من متحدين الإعاقة كرمز للعرب، مضيفا: «الشركة اللي خدعت قطر وصممته كيف وافق عليها أي عقل راشد».

وأوضح «عيسى»، أن بعض المنتمين لجماعة الإخوان يحاولون أن يروجون لتنظيم كأس العالم في قطر، على أنه حدث إعجازي لا يحدث مرتين في العالم، ويوجد حالة من الاحتفاء الكبيرة بشكل زائد يصل الأمر به إلى إصابة الرأس بالصداع.

وأضاف، أنه يوجد احتفاءات كبيرة باستضافة قطر بكأس العالم باعتبارها أول دولة عربية إسلامية تستضيف هذه البطولة، مضيفا: «ما تقوم به القنوات القطرية حول تنظيم بطولة كأس العالم يعبر عن النقص الكبير الذي تعاني منه ليس قطر فقط وإنما الأمة العربية كلها».

وتابع أن فكرة تنظيم قطر لكأس العالم والاحتفاء بالأمر بهذا الشكل وكأن العالم كله كان يقول إن قطر والعرب لا يستطيعون استضافة البطولة، معقبًا: «كأن العالم كان بيتحدى قطر عشان تستضيف البطولة وأنها مش هتعرف وده يبين النقص الكبير اللي عندنا كعرب».

وأردف أن بطولة كأس العالم نُظمت من قبل 21 مرة، ولم يشهد أحد كم الاحتفاءات والتباهي والتفاخر الكبير، الذي شهدته قطر والعرب كلهم، وكأن قطر قطعت قطعة من القمر وجلبتها إلى العالم، «المفروض شيء طبيعي أننا ننظم كأس العالم، إحنا مش مستنيين أي حاجة من حد».

واستكمل أن أي دولة ستستضيف بطولة كأس العالم ستنظمها بشكل مميز، وما فعلته قطر في تنظيم كأس العالم ليس فعلا استثنائيا خرافيا أسطوريا، لم يتحقق من قبل مثلما يحاول أن يروج البعض.

وواصل إبراهيم عيسى، أن قطر قامت بتنظيم بطولة آسيوية منذ عامين ولم تشهد كافة الاحتفاءات القوية خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن كل الدول التي نظمت بطولة كأس العالم كان تنظيمها رائع للغاية ولم يتحدث أحد مثلما يتحدث القطريون والعرب بهذا الأمر، «إحنا عندنا عقدة نقص كبيرة، إحنا شاعرين بالدونية والنقص طول الوقت».