رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حزنًا على طفلته.. شاب ينهي حياته بحبة الغلة في دمياط

صورة الشاب
صورة الشاب

تداول نشطاء موقع فيس بوك، قصة محمد عماد، أحد أبناء محافظة دمياط، الذي لقي مصرعه أمس متأثرًا بإصابته بحالة إعياء شديدة على إثر تناوله حبة غلة لينهي حياته، بعدما تعرض لضغوطات على حسب أقوال شقيقته عبر “فيس بوك” وصعوبة رؤية نجلته.

وقد كتبت شقيقته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل فيكي، ربنا ينتقم منك يا ظالمة يا أخويا يا حبيبي روحت لربك يا قلبي موت نفسك عشان كان نفسك تشوف بنتك ربنا ينتقم منها حرمتك من بنتك، يااااااارب عندها ولد يارب تشوفه نايم نومتك ويتحرق قلبها عليها، يا رب خسارها في كل عيالها يارب تشوف كل عيالها ميتين قصاد عنها ويتحرق قلبها، وجعت قلبنا ياميدو وجعت قلبنا ياحبيبي أختك، ربنا يرحمك يا قلبي ويسامحك ده أنت قمر عريس فالجنة يا قلبي بكرة تجوز أحلى واحدة فالجنة شوف بنتك براحتك يا قلبي بنتك قمر شبهك يا عمري».

البوست الذي نشرته شقيقته

تعود التفاصيل إلى استقبال مستشفى دمياط، شاب في العقد الثالث من العمر ويدعى محمد عماد ويقيم في قرية شط الملح، بإدعاء حالة تسمم، وبالفحص تبيّن أنه تناول حبة غلة سامة لإنهاء حياته.

فيما لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بإصابته، ولقي مصرعه، وجرى تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق والتي أمرت بدفن الجثمان، ولكن خرجت شقيقته عن صمتها وكتبت منشور على «فيسبوك» تناوله النشطاء بشكل كبير وواسع النطاق، لتشير إلى أن شقيقها كان يمر بأزمة نفسية وحالة نفسية سيئة بسبب وجود خلافات بينه وبين زوجته، جاءت مع صعوبة رؤية نجلته، حتى عزم على الانتحار مستخدما حبة غلة.

قانون رؤية الأطفال الجديد 2022

هناك العديد من المشكلات التي تحدث بين الزوجين بعد الطلاق نتيجة عدم السماح للأب أو الأم برؤية الأطفال، لذلك نحرص على التعرف على قانون الرؤية الجديد 2022 الذي يعمل على حسم الخلافات التي تنتج عن رؤية الطفل المحضون والذي ينص على:

يمنح القانون المصري لكلًا من الزوج أو الزوجة الحق في رؤية الطفل طوال فترة الحضانة بمواعيد منتظمة.

كما يسمح القانون للأجداد في حالة عدم تواجد الأب أو الأم برؤية الطفل المحضون.

حيث إنه لا بد من أن يتفق الحاضن مع الطرف الآخر على مكان وموعد محدد لرؤية الأطفال.