رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزهم منى زكي وأحمد حلمي.. موسم الرياض يعيد النجوم لخشبة المسرح

أحمد السقا- منى زكي-
أحمد السقا- منى زكي- أحمد حلمي

تحت شعار "فوق الخيال"، انطلقت فعاليات موسم الرياض 2022، الذي يشمل 108 تجارب تفاعلية، وأكثر من 150 عرضا فنيا متنوعا، و8 عروض عالمية، و65 يوما من الألعاب النارية.

ويعيد موسم الرياض هذا العام عددا كبيرًا من نخبة نجوم الفن إلى المسرح بعد غياب، وأبرزهم منى زكي وزوجها أحمد حلمي، وأحمد السقا، وغيرهم.

وفي التقرير التالي نرصد أهم الأعمال الفنية التي أعادت نجوم الفن إلى المسرح من جديد.

منى زكي تعود للمسرح بـ "الوش التاني"

تشارك النجمة منى زكي في فعاليات موسم الرياض 2022 بمسرحية "الوش التاني"، التي تعد عودة قوية لها بعد غياب طويل، منذ آخر أعمالها "كدة أوكيه" التي عُرضت عام 2003.

والمسرحية من بطولة: منى زكي، وأحمد رزق، ومحمد ثروت، وحمدي الميرغني، ورحمة أحمد.

أحمد حلمي يعود بعد غياب 21 عاما للمسرح

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، انضمام النجم أحمد حلمي لمفاجآت موسم الرياض.

وكشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، من خلال مقطع فيديو يجمعه بالنجم أحمد حلمي عن تفاصيل مسرحية جديدة للأخير تعيده لعالم المسرح بعد فترة غياب طويلة، منذ آخر مسرحياته "حكيم عيون" مع الفنان الراحل علاء ولي الدين والتي عُرضت عام 2001، وشارك فيها: كريم عبد العزيز، حجاج عبد العظيم، موناليزا، مريم نوح، وهي من تأليف أحمد عبدالله، وهي من إخراج هاني مطاوع.

وتحدث تركي آل الشيخ في الفيديو قائلًا: "مع النجم العربي اللي أنا فخور فيه وسعيد بشوفته اليوم أحمد حلمي، اللي أساسا مو غريب عن البلد من مواليد السعودية، وعاش بها لفترة، فأحمد كسبناه إن شاء الله في مسرحية عالمية ومشاريع كتير عالمية جاية".

ومازح "آل الشيخ" قائلًا: "وبقولها لكريم عبد العزيز لا تقعد مع أحمد إلا في فبراير.. عايزينه سليم لشهر فبراير"، ليوضح أحمد ضاحكًا: "عشان لما كسرتلي رجلي في مسرحية (حكيم عيون)".

منة شلبي تشارك في موسم الرياض بـ "ساعة حظ"

تخوض النجمة منة شلبي، تجربة العمل المسرحي من خلال موسم الرياض بـ "ساعة حظ" والتي تدور أحداثها في إطار كوميدي، حيث تحتوي على عدد من الأغاني والاستعراضات، وتضم المسرحية عدد كبير من نجوم الفن وأبرزهم: شريف سلامة، محمد رضوان، سما إبراهيم، محمد عبد الرحمن، ومن تأليف وإخراج أشرف زكي.

أحمد السقا يعود بـ "سيدتي الجميلة"

ويعود النجم أحمد السقا للمسرح بعد غياب بنسخة جديدة من مسرحية "سيدتي الجميلة"، التي عُرضت عام 1969 من بطولة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس، والفنان الكبير حسن مصطفى، والنجمة المسرحية الكبيرة شويكار، وهي قصة مقتبسة من الفيلم الأمريكي، الذي يحكي قصة رجل يقع في حب فتاة من طبقة أقل منه، ويبدأ بتعليمها آداب الإيتيكيت.

وعالج نص مسرحية "سيدتي الجميلة" الأصلية المؤلف الكبير الراحل بهجت قمر.

وكانت آخر أعمال أحمد السقا المسرحية وهي "كده أوكيه"، التي شارك في بطولتها: منى زكي، هاني رمزي، شريف منير، ياسمين عبد العزيز، وعُرضت عام 2003 وحققت نجاحًا كبيرًا.

أكرم حسني يشارك في موسم الرياض بـ "حتى لا يطير الدكان"

ويقدم النجم أكرم حسني على مسرح محمد العلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، مسرحية "حتي لا يطير الدخان" ويشارك العمل المسرحي: بيومي فؤاد، ودرة، ومحمد أنور، وإسماعيل فرغلي، وهي من تأليف أمير طعيمه، وإخراج محمد أوتاكا.

وتدور أحداث مسرحية "حتى لا يطير الدكان" في إطار كوميدي استعراضي، ويقدم فيها 3 أغاني ولوحة استعراضية خاصة بالفنانة درة.

شيماء سيف تعطي لجمهورها "ساعة أمل" في موسم الرياض

تعطي الفنانة شيماء سيف جرعة من الكوميديا المكثفة لجمهورها، من خلال مشاركتها في العرض المسرحي "ساعة أمل"، بمشاركة نجوم الخليج وعلى رأسهم: إلهام العلي، وفوز العبدالله، ومن تأليف سحر بحراوي، وإخراج محمد جميل.

وتدور أحداث "ساعة أمل" حول سيدة سعودية عاملة، وأم لطفلة تدعى "أمل"، وبعد وفاتها تلتقي زميلاتها الأموات في المقبرة "هيا"، و"مروة"، ومن خلال حوار كوميدي تكشف "أمل" قصة حياتها، وسبب موتها الحقيقي.