رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطور جديد في قضية الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي

تأجيل محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة الدكتور شريف عباس، الذي تولى علاج الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، لاتهامه بالتسبب في وفاته، بالإهمال في علاجه وإعطائه أدوية غير مجدية، إلى  لليوم السادس من دور شهر يناير بتنفيذ طلبات الدفاع.

تأجيل محاكمة الطبيب المتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي

كانت سحر أحمد أرملة "الإبراشي"، تقدمت ببلاغ إلى النائب العام، ضد الطبيب الشهير، وصاحب مركز الكبد ومناظير الجهاز الهضمي، واتهمته بالإهمال في علاج زوجها الراحل، وإعطائه أدوية غير مجدية والتسبب في وفاته.

وقالت أرملة الإعلامي إن الطبيب ارتكب جريمة قتل مكتملة الأركان راح ضحيتها زوجها، بعدما خدع الطبيب المبلغ ضده المرحوم وائل الإبراشي، بأن لديه أقراص سحرية اكتشفها تشفي من فيروس كورونا خلال أسبوع.

وأضافت أنه أقنعه بأن يعالجه في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب، وأن المستشفى لن تقدم له ما يفيد حالته.

تطور جديد في قضية الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة وائل الإبراشي

وقررت النيابة بعدها أنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية في البلاغ المقدم من زوجة الراحل، وحفظ القضية؛ لكن تقدم  جميل سعيد المحامي بالنقض، وكيلًا عن أسرة الإعلامي، بالطعن على القرار، وقبلت جهات التحقيق الاستئناف بالطعن، وأحيلت القضية لمحكمة الجنايات.

قرار النيابة العامة

وكان الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، كشف أن لجنة التحقيق في النقابة تحقق منذ فترة في شكوى مقدمة من أسرة الإعلامي وائل الإبراشي ضد الطبيب المعالج للإعلامي الراحل.

وتابع أن النقابة تستكمل التحقيق تأديبيًا مع الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي وذلك بعدما وصلت لها إحاطة من مكتب النائب العام.

وأوضح أن المستشار جورج سعد رئيس المكتب الفني للنائب العام خاطب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بقرار النيابة العامة، بالتصرف في القضية الخاصة ببلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ضد أحد الأطباء، والتي قررت فيها النيابة العامة استبعاد شبهة جريمتَي الإهمال الطبي، ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية.

تطور جديد شهدته قضية اتهام الطبيب المعالج للإعلامي وائل الإبراشي، بالتسبب في وفاته.

وأعلن المستشار جميل سعيد، المحامي، أمس، تقدمه باستئناف على القرار الصادر من النيابة، بأوجه إقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسؤول، عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي توفي متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وتم قبول الاستئناف.