رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بهدف نظيف

سويسرا تصطاد أسود الكاميرون في كأس العالم.. إمبولو يرفض الاحتفال

النبأ

نجح منتخب سويسرا في اصطياد أسود الكاميرون، خلال مواجهة الفريقين بمنافسات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز بهدف نظيف سجله بريل إمبولو، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجنوب ضمن الجولة الأولى من المجموعة السابعة. 

سويسرا تهزم الكاميرون بهدف في بداية مشوارها بكأس العالم

سجل هدف سويسرا الوحيد بريل إمبولو، في الدقيقة 49، ورفض الاحتفال احترامًا للبلد التي ولد فيها، لكون من أصل كاميروني.

وشهد الشوط الأول تبادل هجمات من الطرفين إلا أن المنتخب السويسري كان الأكثر استحواذا على مجريات الشوط الأول فيما اعتمد المنتخب الكاميروني على الهجمات المرتدة السريعة من الجانب الأيمن.

وكان الظهور الهجومي الأول لصالح الكاميرون في الدقيقة العاشرة عن طريق برايان مبومو داخل منطقة الجزاء أنهاها بتسديدة قوية تصدى لها الحارس يان سومر بصعوبة لترتد وتجد متابعة من كارل توكو إيكامبي بتسديدة مباشرة مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

في المقابل استحوذ المنتخب السويسري على مجريات اللقاء وكاد يسجل هدف التقدم في الدقائق الأخيرة من ركلة ركنية نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها المدافع المتقدم نيكو إلفيدي برأسية مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس أندري أونانا لينتهي الشوط اأول بالتعادل السلبي دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع إمبولو لاعب المنتخب السويسري في وضع فريقه بالمقدمة وتسجيل الهدف الأول بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى ليرسل شاكيري عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لينجح إمبولو في استقبالها بتسدية قوية في شباك أونانا حارس الكاميرون وتصبح النتيجة تقدم سويسرا 

حاول  أسود  الكاميرون  محاولاته لتعديل النتيجة عن طريق العديد من الهجمات كانت أخطرها اختراق من شوبو موتنج لاعب المنتخب الكاميروني لدفاعات المنتخب السويسري من الجهة اليسرى إلا أن سومر تألق ونجح في إبعاد الكرة لركلة ركنية.

استمرت المحاولات من جانب الأسود إلا أن المنتخب السويسري استطاع الحفاظ على النتيجة والخروج بثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار بالمونديال.

ويتواجد منتخبي الكاميرون وسويسرا ضمن المجموعة السابعة التي تضم برفقتهما كلًا من البرازيل وصربيا ويلعبان في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأخيرة، تم توزيعهم على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات ويصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16.

 

إمبولو يرفض الاحتفال بهدفه في الكاميرون 

بريل إمبولو يرفض الاحتفال بهدفه في الكاميرون

رفض بريل إيمبولو الاحتفال بهدفه في شباك الكاميرون، خلال اللقاء الذي اقيم بينهما ظهر اليوم  ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022، على ملعب الجنوب بقطر.

وافتتح بريل إيمبولو أهداف اللقاء في الدقيقة 48، بعدما حول بقدمه كرة عرضية موجهة له داخل شباك أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون، ورغم احتفال زملائه بالهدف إلا أن إيمبولو بقي مكانه، ورفض الاحتفال وبدا عليه علامات الحزن.

وجاء رد فعل إيمبولو بسبب أصوله الكاميرونية، حيث أنه من مواليد دولة الكاميرون، لذلك رفض الاحتفال احترامًا لبلده الأم.

ويتواجد منتخبي سويسرا والكاميرون بالمجموعة السابعة لبطولة كأس العالم 2022، رفقي منتخبي البرازيل وصربيا.