رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

الشباب والرياضة تنفذ دورات للاستراتيجية الوطنية والأمن القومي بالتعاون مع أكاديمية ناصر

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع أكاديمية ناصر العسكرية المرحلة الأولى من سلسلة برنامج دورات "الانتماء والمواطنة للنشء والشباب من الأبطال الرياضيين"، بهدف تعزيز الروح الوطنية والانتماء لديهم،  وتوعيتهم بمختلف التحديات، ومساهمات الدولة المصرية فى تطوير قدراتهم وإمكاناتهم.

تشمل المرحلة الأولى تنفيذ دورة  "الإستراتيجية الوطنية والأمن القومى للأبطال الرياضيين"، باجمالي عدد  ٢٤ دورة ل ١٢٠٠ فرد من اللاعبين واللاعبات بالمرحلة العمرية من ١٦ حتى ٣٠ عامًا، ويقوم المختصون بوزارة الشباب والرياضة والأكاديمية بالتنسيق فى تنفيذ الدورات وتوقيتاتها.

تبلغ مدة الدورة الواحدة خمسة أيام، وتتناول مناقشة قضايا الوطن المختلفة، ومجهودات الدولة فى كافة القطاعات، وأهمية تمثيل الدولة المصرية فى كافة المحافل الخارجية، وذلك من خلال منهج علمى يقدمه مجموعة من الخبراء والمتخصصين بأكاديمية ناصر العسكرية.

وتتولى الإدارة العامة لإعداد الكوادر الرياضية بوزارة الشباب والرياضة التنسيق مع الاتحادات الرياضية المختلفة فى تنفيذ البرنامج، وتحديد الرياضيين الذين يشاركون فى الدورات، وذلك بإشراف رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى ومساعد وزير الشباب والرياضة لشئون البطولة.

من جانبه، أكد  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام الكبير بتوعية النشء والشباب بجميع التحديات التى تواجه الدولة، والعمل على إعلاء قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال حزمة من المشروعات والبرامج المختلفة التى تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات.

أشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر مع أكاديمية ناصر العسكرية فى تنفيذ البرامج التوعوية التثقيفية المختلفة للنشء والشباب من مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن البرامج الجديدة المُخصصة للأبطال الرياضيين سيكون لها بالغ الأثر فى تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى الرياضيين، وستحفزهم على بذل مزيد من الجهد للظهور فى أفضل صورة مُشرِفة فى مختلف المحافل، وحصد العديد من الميداليات فى قادم البطولات.

 

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية – الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، تنفيذ يوم التحدي لذوي القدرات والهمم بعدد (38) مراكز شباب على مستوى الجمهورية، وبالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الترفيهية والترويحية.

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي اهتمام الدولة المصرية بدمج ذوي القدرات والهمم في مختلف الأنشطة والمشروعات، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمهم وتلبية رغباتهم، ودمجهم بالمجتمع، لافتًا أن ذوي القدرات والهمم يمتازون بالإصرار والتحدي ويحققون الإنجازات الفريدة في شتى المجالات.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي بضرورة العمل على تكثيف وتفعيل الأنشطة والفعاليات والمشروعات في جميع مراكز الشباب بالمحافظات، وذلك ضمن خطة متكاملة لإطلاق حزمة من الأنشطة بجميع الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة ومنها مراكز الشباب، وذلك للعمل علي تنفيذ استراتيجية الوزارة للريادة والتميز والإرتقاء بجودة الشباب المصري وتطوير نمط حياتهم عبر الأنشطة والبرامج والمشروعات المتميزة بمراكز الشباب.

وتُقام أنشطة وفعاليات "يوم التحدي" عبر احتفالية علي مدار يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر القادم من الساعة 9 صباحًا وحتي الخامسة مساءً بعدد (38) مركز شباب ومركز تنمية شبابية علي مستوي محافظات الجمهورية، متضمنة الفعاليات تكريم لأمهات ذوي الهمم، توزيع الهديا علي الأطفال، ألعاب للأطفال، ومجموعة من الفقرات الفنية والإستعراضية.