رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هشام يكن يستعيد ذكريات مونديال 90..ويتحدث عن مراقبة فان باستن

منتخب مصر في مونديال
منتخب مصر في مونديال إيطاليا 90

استعاد هشام يكن نجم الزمالك السابق، ذكريات تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 1990، مؤكدا أن فترة الاعداد كانت جيدة للغاية، والراحل محمود الجوهري أبلغه قبل مواجهة هولندا بـ6 أشهر كاملة، أنه سيشارك أساسيا. 

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "حرصت على مشاهدة شرائط فيديو كثيرة لـ فان باستن المهاجم التاريخي لهولندا وقتها، كانت تحركات النجم الهولندي السابق كثيرة للغاية". 

وأضاف هشام يكن: "القميص الذي لعبت به مباراة هولندا، يُباع الأن في احد محلات انجلترا بـ5 الاف يورو، قمت بتبديله في المباراة مع اللاعب رقم 5".

 وواصل كابتن منتخب مصر الأسبق: "الجوهري تحدث معي بشأن استبعاد مجدي طلبة في التصفيات، والإصابة حرمت أيمن يونس من التواجد معنا في المونديال".

هشام يكن: المنتخبات العربية استمدت الروح القتالية من انتصار السعودية

 أكد هشام يكن نجم الزمالك السابق، أن منتخب المانيا تعامل بتعالٍ واضح في الشوط الثاني أمام اليابان، ولذلك خسر اللقاء. وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس، الذي يبث عبر شاشة قناة ETC: "منتخب السعودية قدم مباراة كبيرة وجميلة أمام الارجنتين، اللاعب السعودي استفاد من تطبيق الاحتراف، وأصبحوا منظمين بدرجة كبيرة، وقدموا أداء رائع في المباراة الأولى لهم بالمونديال". 

وأضاف نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق: "كان من الطبيعي أن تقع السعودية نفسيا بعدما استقبلت هدفا، ولكن حدث عكس ذلك، اللاعبون انتفضوا في الشوط الثاني، وقدموا أداءً رائعًا وفازوا باللقاء، وما حدث انعكس على باقي المنتخبات العربية، خصوصا تونس والمغرب في مبارياتهم الأولى". 

وواصل هشام يكن: "الفرق العربية لعبت بروح قتالية، سواء تونس أمام الدنمارك، أو المغرب ضد كرواتيا، هناك شئ إيجابي وهو عدم الخوف من الفرق الكبيرة".