رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يفتح ملف فساد اتحاد الكرة لكشف قصة مباراة بلجيكا

وزير الرياضة
وزير الرياضة


تواجدت لجنة من وزارة الشباب والرياضة اليوم بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم  خلال الساعات الماضية للتفتيش والرقابة بعد عودة بعثة منتخب مصر من الكويت حيث واجه الفراعنة منتخب بلجيكا وديا الاسبوع الماضي.

واطلعت اللجنة على عقد مباراة بلجيكا الودية بين اتحاد الكرة والشركة السويسرية المنظمة، والمقابل المادي الذي حصلت عليه الجبلاية وقيمته 250 ألف دولار، وأوضح مسئولو اتحاد الكرة للشركة أن العرض كان في البداية 100 ألف دولار فقط قبل رفعه إلى 250 ألف دولار، كما تم رفض عرض ودية الأرجنتين في نفس الموعد نظرا لعدم الحصول على مقابل مادي.

وردا على حصول منتخب بلجيكا على مليون و350 ألف دولار مقابل 250 الف دولار لمنتخب مصر والتفاوت الكبير في المبلغ، قدم اتحاد الكرة للجنة مستندا من الشركة ينفي هذا الأمر وان الفريقين حصلا على نفس المقابل المادي تقريبا.

ويعكف روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر ومحمد غرابة المدير الإداري على اعداد لائحة مكافآت جديدة للاعبي المنتخب في المرحلة المقبلة، خاصة وأن المنتخب مازال يعمل باللائحة القديمة حتى الآن رغم تعيين فيتوريا منذ شهر يوليو الماضي.

ويرفض جمال علام رئيس اتحاد الكرة اقتصار اللائحة الجديدة على مكافآت الفوز والتعادل خارج الأرض فقط، لكنه يتمسك بأن تتضمن اللائحة الجديدة بعض الواجبات على اللاعبين منها الالتزام بالعقود التي يبرمها اتحاد الكرة وتحديدا في المباريات الودية الدولية مثل مباراة بلجيكا الأخيرة حيث رفض اللاعبون تنفيذ بعض البنود التي وضعها الاتحاد مع الشركة المنظمة للمباراة في العقد وهو ما كاد يكبد اتحاد الكرة غرامات كبيرة لولا انتهاء الأزمة بشكل ودي.

ورفض لاعبو المنتخب توقيع الاوتوجرافات لبعض المشجعين قبل مباراة بلجيكا رغم وجود ذلك في العقد، واشترطوا الحصول على مقابل مادي وكادت تتفاقم الأزمة قبل المباراة لولا موافقة الشركة على صرف مقابل مادي للاعبين نظير توقيع الاوتوجرافات بعيدا عن مبلغ ال٢٥٠ الف دولار التي حصل عليها اتحاد الكرة نظير خوض المباراة.